الأحوال المدنية توضح: هل يلزم استلام الهوية أولاً من الفرع حتى تظهر في أبشر؟

أوضحت وكالة الأحوال المدنية السعودية التابعة لوزارة الداخلية، عددًا من الأمور الهامة عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، وذلك خلال ردها على بعض الاستفسارات الواردة إليها من قبل المواطنين، وكانت من أهم الأسئلة التي تم الإجابة عليها: هل يلزم استلام الهوية أولًا من الفرع حتى تظهر في منصة أبشر الإلكترونية؟ أم سيتم وصولها إلى المستفيد من خلال البريد السعودي بعد تسجيل العنوان الوطني، في الوقت الذي أشارت فيه إلى إمكانية الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية عبر منصة أبشر للحصول على خدمات الهوية الوطنية أو أي من الاستعلامات الأخرى، توفيرًا للوقت والجهد.

توضيح هام من الأحوال المدنية

وفيما يتعلق بالرد على سؤال أحد المواطنين الذي جاء فيه: هل يلزم استلام الهوية أولًا من الفرع حتى تظهر المعلومات في أبشر؟ فأجابت الوكالة بأنه يلزم استلام الهوية الوطنية من قبل الشخص المستفيد أولًا من الفرع حتى تظهر المعلومات في منصة أبشر، مع إمكانية التقديم والاستعلام عبر المنصة، مناشدة المواطنين في الوقت ذاته بضرورة تجديد البطاقات المنتهية في المواعيد المحددة لها، وضرورة تجديد الإقامات المنتهية أيضًا للمقيمين في كافة أنحاء المملكة، منعًا للتعرض للغرامات المالية التي تصل إلى 1000 ريال.

الأحوال المدنية توضح: هل يلزم استلام الهوية أولاً من الفرع حتى تظهر في أبشر؟
هل يلزم استلام الهوية أولاً من الفرع حتى تظهر في أبشر؟

حالات يتطلب فيها تغيير الهوية الوطنية

يأتي هذا في الوقت الذي أشارت فيه الأحوال المدنية إلى بعض الحالات التي تتطلب تغيير الهوية الوطنية، مؤكدة خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس أنه يتم تغيير الصورة الشخصية في حال تم تجديد الهوية الوطنية أو في حالة تغير الملامح أو بموجب تقارير طبية، مؤكدة في الوقت ذاته أنه الأنظمة واللوائح تجيز إمكانية تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل انتهائها خلال 180 يومًا، مع إمكانية استخراج الهويات في أي وقت على مدار الساعة، مع إمكانية حجز موعد في أي فرع تابع للوكالة في كافة أنحاء المملكة، مع إمكانية الحصول على خدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا أيضًا.

كما يُمكن الحصول أيضًا على خدمة إصدار هوية بدل مفقود عبر أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *