دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446 – 2024.. ردد الآن أفضل الأدعية المكتوبة والمستجابة

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446 – 2024، من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون لبدء عامهم الهجري بأفضل طريقة وأحسن عمل، حيث أنه لا شيء يضاهي الدعاء واللجوء إلى الله والتضرع إليه في بداية العام الهجري، ومع حلول العام الهجري الجديد وبداية شهر محرم، يبدأ المسلمون بترديد الدعاء، طالبين من الله التوفيق والتدبير في أمورهم والرحمة في الدنيا والآخرة، مستهلين العام بروحانية وقرب إلى الله، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم الآن أفضل الأدعية المكتوبة والمستجابة لاستقبال السنة الهجرية الجديدة.

دعاء رأس السنة الهجرية 1446

ساعات قليلة تفصلنا عن وداع العام الهجري الحالي واستقبال عام هجري جديد 1446، وكل شخص يختار طريقته الخاصة في التوديع أو الاستقبال، فالكثير يفضل البدء الدعاء، باعتباره من أعظم الأمور التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، حيث يمكن للدعاء أن يحول حيات الانسان إلى الأفضل، وباللجوء إلى الله، يجني الإنسان السعادة في الدنيا قبل الآخرة.

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446 – 2024

يفضل العديد من المسلمين استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446 – 2024 بالدعاء، وما أجمل أن يستقبل المسلم السنة الهجرية الجديدة أو أي حدث في حياته بالدعاء والتضرع إلى الله، وأن يطلب من الله تعالى مغفرة ذنوبه في العام الماضي، وأن يقوي قلبه ويثبته في السنة الهجرية الجديدة، وأن يحقق كل ما يتمناه من أمور دينية ودنيوية، ولعلّ من أفضل تلك الأدعية ما يلي:

اللَّهُمَّ هَذِهِ سُنَّةٌ جَدِيدَة مُقْبِلَة لَمْ أَعْمَلْ فِي ابْتِدَائِهَا عَمَلًا يُقَرِّبُنِي إلَيْك زُلْفَى غَيْر تَضَرُّعِي إِلَيْكَ فَأَسْأَلُك أَنْ توفقني لِمَا يُرْضِيكَ عَنِّي مِنْ الْقِيَامِ لَمَا لَك عَلَيَّ مِنْ طَاعَتِكَ.

اللهم امنحني أفضل ما أتمناه في بداية العام الجديد، واجعل هذا العام بداية جيدة لي ولأحبائي ولكل المسلمين.

اللهم اجعل هذا العام أفضل من قبله، والعام القادم أفضل من عامنا هذا، ونسألك اللهم أن تقدر لنا الخير حيث شئت ثم ارضنا به يا أكرم الأكرمين.

يا ربي اجعل أيامي القادمة رضا وسعادة وتوفيق منك يارب أخرجني من حولي إلى حولك ومن عزمي إلى عزمك ومن ضعفي إلى قوّتك ومن إنكساري إلى عزتك ومن ضيق إختياري إلى براح إرادتك اللهم امين يارب العالمين.

رب اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.

اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.

اللهم احفظني واحفظ ذريتي واسرتي وكل المسلمين من كل الشرور، اللهم احفظني من خلفي ومن أمامي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي وأنعم علينا برضاك.

اللهم أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فانظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبداً في هذا العام، اللهم إنا نسألك أن تجعل لنا من الفرح نصيب والحزن يغيب مع بداية هذه السنة، واجعله اللهمّ عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا حزن ولا ضعف.

اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، وتصلح أنفسنا وتُيسر أمرنا.

أدعية استقبال العام الهجري مكتوبة ومستجابة

يحرص العديد من المسلمين على استقبال العام الهجري الجديد بكثرة الذكر والدعاء لله سبحانه وتعالى، لعلها تكون بداية خير وتوفيق لهم، ومن أدعية استقبال العام الهجري الجديد مكتوبة ومستجابة ما يلي:

اللهم نسألك أَنْ تَغْفِرَ لَنَا مَا مَضَى وَتَحْفَظَنا فِيمَا بَقِيَ يَا أَرْحَم الرَّاحِمِينَ اَللَّهُمَّ هَذِهِ سَنَةٌ جَدِيْدَةٌ مُقْبِلَةُ لَمْ نعْمَلْ بَعْدُ فِيهَا عَمَلًا يُقَرِّبُنا إِلَيْكَ زُلْفَى غَيْرَ تَضَرُّعِنا إِلَيْكَ، فَنسْأَلُكَ أَنْ تُوَفِّقَنَا لِمَا يُرْضِيكَ عَنِّا مِنَ الْقِيَامِ بِمَا لَكَ عَلَيْنِا مِنْ طَاعَتِكَ وَأَلْزِمْنَا الْإِخْلَاصَ فِيْهِ لِوَجْهِكَ الْكَرِيْمِ فِيْ عِبَادَتِكَ وَنَسْأَلُكَ إِتْمَامَ ذَلِكَ عَلَينَا بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ

اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

اَللَّهُمَّ إِنَّا نسْأَلُكَ خَيْرَ هَذِهِ السَّنَةِ الْمُقْبِلَةِ يُمْنَهَا وَيُسْرَهَا وَأَمَانَهَا وَسَلَامَتَهَا وَنَعُوْذُ بِكَ مِنْ شُرُوْرِهَا وَصُدُوْرِهَا وَعُسْرِهَا وَخَوْفِهَا وَهَلَكَتِهَا وَنَرْغَبُ إِلَيْكَ أَنْ تَحْفَظَ عَلَينَا فِيْهَا دِينَنَا الَّذِيْ هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِنَا وَدُنْيَانَا الَّتِيْ فِيهَا مَعَاشُنَا وَأن تُوَفِّقَنَا فِيهَا إِلَى مَا يُرْضِيكَ عَنَّا فِي مِعَادِنا يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِيْنَ وَيَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ

في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين ومرض وهم وغم واجعله عام مليء بالأفراح وكل ما يسرنا يا كريم.

اللهم في بداية العام الهجري الجديد أكتب لي ولعائلتي وأحبّتي خير الأقدار، واجعلهم جميعًا بحفظك وكنفك ورعايتك، اللهم إنّي استودعتك إيّاهم يا من لا تضيع ودائعه.

اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علَّمته أحد من خلقك أن تيسر أمري وترحمني وتجعلني من الذين غفرت لهم في هذه السنة الجديدة يا رب العالمين، اللهم إنَّه عام هجري جديد، إنَّها سنة مباركة تطلُّ علينا من جديد يا رب، اللَّهُمَّ اجعلني في هذا العام شكورًا واجعلني صبورًا، واجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين الناس كبيرًا، اللهم اجعل حبك أحب الأشياء إليّ، واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي، واقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك، وإذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم، فأقرر عيني من عبادتك يا مجيب الدعوات يا رب.

اللهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم مع بداية العام الجديد أعوذ بك من جار السوء، ومن فتنة الدجال، وعذاب القبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *