تهنئة رأس السنة الهجرية 1446 أجمل العبارات والرسائل أرسلها لعائلتك وأصدقائك

أيام ويهطل علينا هلال شهر محرم بعام هجري جديد ليحمل معه ذكريات هجرة رسولنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ويحرص المسلمين في هذه المناسبة بتبادر رسائل وعبارات التهنئة، واليوم عبر التقويم الإخباري سوف نوضح أجمل رسائل وعبارات تهنئة رأس السنة الهجرية 1446.

تهنئة رأس السنة الهجرية 1446

يستعد ملايين المسلمين من شتى بقاع العام بالاحتفال برأس السنة الهجرية التي توافق ذكرى هجرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة المنورة علمًا بأن أول أيام العام الهجري الجديد يوافق ميلاديًا الأحد 7 يوليو الجاري 2024، وإليكم أجمل الرسائل والعبارات التي يتم تبادلها بين الأهل والأصدقاء.

– كل عام وأنتم بخير أصدقائي بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة، وأعادها الله عليكم بما يسر قلوبكم ويجبر خواطركم ويسعدكم.

– كل عام وأنتم بخير، عام هجري سعيد عليكم وعلى جميع المسلمين.

– عام هجري جديد مبارك، نسأل الله أن يمنحنا فيه العافية والتوفيق.

– مباركٌ للجميع قدوم العام الهجري الجديد، وأقول لكم في هذه السنة الهجرية الجديدة، أدام الله تعالى عليكم النّعم، ورزقكم من فضله، وحقّق لكم ما تريدون، وجعل جميع أحلامكم حقيقةً وواقع.

– كل عام وأنتم بالف خير وسلامة، عام هجري سعيد عليكم وعلى الأمة الإسلامية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

من الجدير بالذكر أن إجازة رأس الهجرية الجديدة توافق يوم الخميس المقبل الموافق 11 من يوليو وذلك بدلاً من يوم الأحد الذي يوافق الأول من شهر محرم، لذلك قد بدأ العد التنازلي للاحتفال بتلك المناسبة.

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد

تم اعتماد التقويم الهجري بعد هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، ويحرص المسلمين في هذا اليوم بتبادل عبارات التهنئة مثل:

  • أرسل تهنئة خاصة إلى اهلي وأحبابي كل عام هجري وأنتم بخير.
  • عام هجري جديد كل عام وأنتم بخير نسأل الله عز وجل أن يعم عليكم بالخير.
  • في العام الهجري الجديد أسأل الله عز وجل أن يرزقكم الراحة والبركة والرزق في جميع أيامكم.
  • كل عام هجري وأنتم أغلى الناس على قلبي دامت جميع أيامكم بخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *