إعادة النظر في الفصل الدراسي الثالث مستمرة حتى هذا الموعد 1446

تُعد إعادة النظر في الفصل الدراسي الثالث 1446 مطلب جماهيري اجتمع عليه الطلاب، الكوادر التعليمية، وأيضًا الأهالي حيث يُعاني الطلاب مع استمرار الدراسة حضوريًا في الفصل الثالث بعد فصلين دراسيين مرهقين للجميع، ومع إمكانية العودة إلى فصلين دراسيين حيث شهدت العديد من الجامعات السعودية إلغاء الفصل الثالث، ماذا عن إلغاءه في المدارس؟

إعادة النظر في الفصل الدراسي الثالث 1446

صرحت وزارة التعليم رسميًا قبل اعتماد الفصل الدراسي الثالث لـ عام 1445 بالرغم من اعتراض “الشورى” وشددت على أن الفصل الثالث يُساعد على تطبيق برامج تنمية القدرات البشرية في المنظومة التعليمية وبالتالي التأكيد على رؤية المملكة 2030، ولكن ماذا عن العام الجديد؟ رسميًا إعادة النظر في الفصل الدراسي الثالث ومقارنته بالنظام القديم مُستمرة حتى يتم الاعلان عن التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم رسميًا.

وحتى الآن لم يتم التصريح رسميًا عن أي تفاصيل عن نظام الدراسة العام القادم 1446 ولكن لابد من العلم أن النظام الدراسي الحالي على 3 فصول بدلًا من فصلين هو نظام جديد خاضع للتقييم وسيتم اعتماده رسميًا او العودة إلى نظام الفصلين حسب قدرة الطلاب في المملكة، هذا مع مراجعة السلبيات والايجابيات الخاصة بكل نظام.

الغاء الفصل الثالث 1446

يرى الكثير من أولياء الأمور أن نظام الدراسة على 3 فصول نظام مرهق ماديًا ومعنويًا للجميع، وكان رد المسؤولين أن النظام يتخلله الكثير من الإجازات بل أن عدد أيام الدراسة على فصلين هو نفسه عدد الأيام على 3 فصول، وبالتالي أن الدراسة في النظام الجديد من المتوقع أن تزيد من كفاءة إنتاجية الطلاب، ولكن ماذا عن رائ الطلاب؟ شاركنا هل تؤيد الغاء الفصل الثالث 1446؟

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم سوف تتخذ الأفضل في صالح الطلاب في جميع المراحل التعليمية وسوف يتم تطبيق تعميم بنظام الدراسة الرسمي في جميع المدراس، وسواء أن كانت الدراسة على 3 فصول أو فصلين فهي مستمرة على أكمل وجه، وبين إلغاء الفصل الثالث واستمراره سوف تجّد الوزارة الحل المثالي الذي يُرضي الأهالي ويساعد الطلاب في الدراسة 1446.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *