آخر اخبار التعليم اليوم وإلغاء الـ 3 فصول.. الفصل الدراسي الثالث ترفيهي بامتياز 1446

نُتابع بـ دقة آخر اخبار التعليم اليوم 1446 حيث تفصلنا أيام عن نهاية الفصل الدراسي الثالث رسميًا وبداية الإجازة الصيفية، ولكن ماذا عن التقويم الدراسي 1446؟ جدل واسع بين استمرار الدراسة في الفصل الثالث وإلغاءه، وهنا بالعودة إلى إدارس في إحدى مدارس المملكة تم تحديد المشاكل التي تواجه الطلاب في هذا الفصل الدراسي، بل وتم مقارنة النظام المُتبع في التعليم السعودي بـ التعليم في إنجلترا.

آخر اخبار التعليم اليوم 1446

حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم رسميًا، ولكن ماذا عن الفصل الثالث؟ هل تستمر الدراسة حضوريًا، أم يتم إلغاء الـ 3 فصول المدرسية! غرّد أحد المعلمين ذو خبرة تُقارب الـ 25 عامًا عن حال الطلاب في الفصل الثالث، وقد جاء:

  • وجود حالة من التبلد وقلة الأهتمام في النشاطات والاختبارات أيضًا.
  • انخفاض مستوى الحضور ورغبة الطلاب في التعلّم.
  • ملل من المعلمين وأولياء الأمر مع قلق من استمرار الوضع.
  • طول مدة الدراسة أثر سلبيًا على كافة الأمور الدراسية.

وفي الواقع يُعاني الطلاب، المعلمين والأهالي من هذا النظام بالرغم من نجاحه على المستوى العالمي، ولكنه لم يؤدي غرضه في المملكة بالنسبة للدارسين، شاركنا برأيك هل تؤيد استمرار الفصل الدراسي الثالث العام القادم 1446؟

الفصل الدراسي الثالث 1446

بالرغم من أن المملكة تُعدّ أول دولة عربية تُطبق نظام الدراسة على ثلاثة فصول إلا أنه نظامًا عالمي مُتبع في بريطانيا وأستراليا وغيرها، ولكن ما سر نجاح هذا النظام في الخارج؟ جاء الجواب على هذا السؤال أن الفصل الثالث فصل ترفيهي بامتياز يُسمح فيه للطلاب الزيارات الميدانية ويتم التقييم عن طريق التقرير المُقدم من الطالب فقط، وبالتالي تزيد دافعية الحضور لدى الطلاب، فهم يستمتعون بهذا الفصل الدراسي بل ويتعلمون أيضًا تحت إدارة المدرسة.

ولكن تجدر الإشارة إلى أنه حتى وقتنا هذا لم يتم الإعلان عن تفاصيل إعادة النظر في الفصل الدراسي الثالث 1446، فهل يكون فصل ترفيهي، أم تستمر الدراسة فيه ولكن عن بُعد عبر منصة مدرستي، وبين الإلغاء والاستمرار في النظام الجديد ننتظر تفاصيل العام الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودية رسميًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *