ميسي وتحدي العارضة ومارتينيز نجم المباراة .. الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد فوزه على الإكوادور!

حسم منتخب الأرجنتين لكرة القدم تأهله إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد فوزه المثير على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2، عقب تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “إن آر جاى” بمدينة هيوستن الأمريكية، ما هو موعد المباراة القادمة لميسي ورفاقه ومن هو المنافس المحتمل!

سيناريو مباراة الأرجنتين والإكوادور 1-1

شهدت المباراة سيطرة أرجنتينية واضحة على مجريات اللعب، ترجمها ليساندرو مارتينيز بهدف مبكر في الدقيقة 35، لكن الإكوادور لم يستسلم، وتمكن من خطف هدف التعادل في الدقيقة 92 من عمر المباراة بفضل رأسية قوية من رودريجيز.

وقد اتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل، حيث تألق الحارس الأرجنتيني “إيميليانو مارتينيز” وصد ركلتين من لاعبي الإكوادور، بينما أهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء للأرجنتين، فيما نجح “لاوتارو مارتينيز” في تسجيل ركلة الترجيح الحاسمة ليُسل الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024.

مشوار الأرجنتين في البطولة ورحلته نحو اللقب

قدم منتخب الأرجنتين أداءً مقنعًا في دور المجموعات، حيث حقق 3 انتصارات متتالية دون تلقي أي هدف، ليعزز من أحقيته في المنافسة على لقب البطولة، حيث يطمح منتخب التانجو لمواصلة عروضه القوية في نصف النهائي، وتحقيق حلم التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، بعد إحرازه اللقب في النسخة الأخيرة عام 2021.

إحصائيات اللقاء:

  • الأرجنتين 1 – 1 الإكوادور
  • الأهداف: ليساندرو مارتينيز (35) – رودريجيز (92)
  • البطاقات الصفراء: 4 – 4
  • البطاقات الحمراء: 0 – 0
  • رجل المباراة: إيميليانو مارتينيز (حارس مرمى الأرجنتين)

موعد مباراة الأرجنتين القادمة

بعد فوز الأرجنتين على الإكوادور بضربات الجزاء الترجيحية، وصعد إلى نصف النهائي، فسوف يواجه منتخب الأرجنتين، بقيادة نجمه ليونيل ميسي، الفائز من مباراة فنزويلا وكندا، فجر يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الثالثة صباحًا بتوقيت مصر والسعودية، في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024.

بينما فاز الأرجنتين بلقب البطولة 15 مرة ويسعى للتتويج السادس عشر ، في المقابل، لم يتوج منتخب فنزويلا أو كندا بلقب كوبا أمريكا من قبل، ويعد المركز الرابع هو أفضل إنجاز للمنتخب الفنزويلي في نسخة عام 2011، بينما تأهل منتخب كندا للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الجارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *