4 نصائح للتغلب على الاحساس بالحر .. من الضروري أن تتعرف عليها

لاشك أننا في هذه الفترة نشهد ذروة الطقس الحار ونحتاج إلى التغلب على الاحساس بالحر، حيث يوجد الكثير من الأشخاص يرغبون في الخروج من المنزل إما للعمل أو انجاز بعض المهام الضرورية والتي يصعب تأجيلها، وبالتأكيد هذا الأمر يجعلنا عرضة للشعور بالحر والتعرق الشديد مما يؤدي إلى التوتر والقلق بالإضافة للشعور بالعصبية والحالة المزاجية المتقلبة، في السطور القليلة التالية سنعرض عليكم 4 نصائح يمكنكم من خلالها التخلص من هذه المشكلة.

الوقاية من حرارة الشمس الحارقة

يمكنك ارتداء ملابس خفيفة من حيث الوزن والشكل وأيضًا فضفاضة وذات ألوان فاتحة حتى لا تمتص أشعة الشمس الضارة، كما ننصح بوضع  قبعة فوق الرأس أو استخدام شمسية للحماية من أشعة الشمس الحارة، ولن نغفل بالتأكيد  استخدام “الصن بلوك” للوقاية من حروق أشعة الشمس الضارة، وأيضًا  ينبغي لبس نظارة شمسية للمحافظة على صحة العينين.

التغلب على الاحساس بالحر من خلال وسائل التبريد المختلفة

ننصح لكل من يضطر للخروج من منزله باصطحاب مروحة محمولة صغيرة تعمل بالبطارية للاستعانة بها أثناء المشي في الشارع، بالإضافة إلى حمل حقيبة مليئة بالثلج لوضعه على الرأس أو الوجه للتغلب على الشعور بالحر الشديد، كما ننصح بالمشي في الأماكن البعيدة عن أشعة الشمس.

تناول كميات كبيرة من الماء

ننصح بحمل  زجاجة ماء مثلجة  أثناء خروجكم خاصة خلال فترة الظهيرة، فهذا الأمر قد يعطيك الإحساس وكأنك تحمل تكييف صغير بين يديكِ، كما أن تناول ولو كوبًا من الماء قبل الخروج من البيت قد يساعد على ترطيب الجسم والشعور بالانتعاش لأطول فترة ممكنة.

تناول أطعمة مبردة في فترة الحر تُساعدك في التغلب على الاحساس بالحر

ننصح الجميع أيضًا لكي يتمكنوا من التغلب على الاحساس بالحر بتناول المشروبات المبردة مثل العصائر الطبيعية الطازجة والآيس كريم والخضروات التي تشتمل على الكثير من السوائل، والتي تقي من حرارة الشمس  وتحافظ على برودة جسمك، واحذر الأطعمة التي تحتوي على الدهون التي من شأنها  أن تسبب التعرق والشعور بالحر.

كانت هذه بعد النصائح التي يُمكنكم من خلالها التغلب على الاحساس بالحر عن طريق تقليل درجة حرارة الجسم وباتباعها سوف تنجحون في ذلك الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *