الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 سوريا الدورة الأولى برقم الاكتتاب رابط وزارة التربية


يبحث الطلاب عن الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 في سوريا برقم الإكتتاب، و من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائج إمتحان البكالوريا في سوريا يوم السبت القادم السادس من يوليو، وذلك بعد الإنتهاء من عمليات التصحيح في جميع المحافظات السورية ويستمر العمل حاليا على الإنتهاء من أعمال جمع ومراجعة الدرجات، حيث تكون النتائج متاحه عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية على الموقع الإلكتروني، وترجع أهمية هذا الإمتحان للطلاب وأولياء أمورهم حيث يعتبر بوابة الدخول للجامعات، ولهذا السبب ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم يوم إعلان النتائج بفارغ الصبر ليتمكنوا من معرفه نتيجه جهدهم طول العام.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 سوريا الدورة الأولى

لمعرفة نتائج البكالوريا فور إعلان ظهور النتيجة يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي وزارة التربية في سوريا .
  • اضغط على خيار نتائج الإمتحانات .
  • تحديد نتائج امتحان البكالوريا لعام 2024
  • تحديد القسم الدراسي
  • كتابه إسم الطالب ثلاثي
  • كتابه رقم الإكتتاب
  • تحديد الولاية السورية التي ينتمي إليها الطالب
  • اضغط على كلمه استعراض النتائج .

أوضحت وزارة التربية والتعليم في سوريا أن عمليات تصحيح الأوراق الإمتحانية لطلاب وطالبات البكالوريا قد انتهت فعليا، وتم صدور النتائج للدورة الأولى للفروع (المهنيه والنفطيه ومناجم وتعدين في حمص وبانياس و الرميلان للدورة الأولى لعام 2024، ونسبة النجاح قد  وصلت إلى 44%. ثم كشفت وزارة التربية والتعليم أن موعد تقديم الاعتراضات يكون في إدارة الثانويات حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء 10 تموز 2024.

موعد إعلان نتائج الدورة الثانية التكميلي

وأعلنت وزارة التربية السورية أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن نتائج الدورة الثانية التكميلية خلال الإسبوع القادم، و من الجدير بالذكر أن نتائج امتحانات الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية قد تقدم لها 685 طالب وعدد الناجحين بلغ 392 طالب بنسبة نجاح 57%.

الكليات المتاحه للبكالوريا في سوريا

في ظل تعزيز التعليم وتحفيز الطلاب على تحقيق النجاح تترقب الأوساط التعليمية في سوريا بفارغ الصبر إعلان نتائج إمتحان البكالوريا للدورة الحالية لعام 2024، ويعتبر إمتحان البكالوريا من أهم الأحداث التعليمية في سوريا حيث يحدد مستقبل الطلاب، وتوفر الدولة فرص للالتحاق بالكليات بعد البكالوريا ،و من هذه الفرص الدخول إلى الكليات التالية:

  • كلية الهندسة، كلية الاقتصاد ،كلية الحقوق، كلية العلوم، الجامعه الحرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *