سجل مباشرة .. إليك لينك وشروط التسجيل في أشبال الأمة ومعدل القبول المطلوب

تم الإعلان مؤخرًا عن شروط التسجيل في أشبال الأمة في الجزائر لعام 2024، عقب صدور نتائج امتحانات التعليم المتوسط، تهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الفرصة للطلاب المهتمين بالالتحاق بهذه المؤسسات المرموقة التي توفر لهم فرصة ممتازة لتحديد مسار حياتهم منذ الصغر، تعتبر مدارس أشبال الأمة جزءًا من المدارس الثانوية التابعة لوزارة الدفاع الوطني ووزارة التربية الوطنية في الجزائر، حيث يجري التنسيق بين الوزارتين لتشغيل هذه المدارس، وقد تم تحديد مجموعة من المعايير والشروط التي يجب أن يستوفيها الطلاب للتمكن من التسجيل في هذه المدارس، والتي سنعرضها بتفصيل أكبر من خلال هذا المقال.

شروط التسجيل في أشبال الأمة

تم تحديد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للراغبين في التقديم إلى مدارس أشبال الأمة لعام 2024، بعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط، هذه الشروط تشمل ما يلي:

  1. يجب أن يكون المتقدمون وأولياء أمورهم يحملون الجنسية الجزائرية.
  2. يجب أن يكون المتقدمون من مواليد عام 2009 وما بعده.
  3. يجب أن يكون المتقدمون يتمتعون بلياقة بدنية جيدة، بحيث يكون طولهم متناسبًا مع وزنهم، سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا.
  4.  يجب أن يجتاز المتقدمون جميع الاختبارات التي تُعدها المدرسة.
  5. يجب أن يكون المتقدمون قد تم قبولهم في السنة الأولى من التعليم الثانوي للعام الدراسي 2024-2025، بمعدل درجات لا يقل عن 12 من 20.

التسجيل في أشبال الأمة

أعلنت الجهات المختصة أن التسجيل في مدارس أشبال الأمة سيبدأ فور نشر نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية والتعليم المتوسط، وذلك عبر رابط وزارة التربية الوطنية، يمكن التسجيل باتباع الخطوات التالية:

  • تبدأ المرحلة الأولى بمرحلة الانتقاء، حيث يسجل الطلاب المؤهلون للصف الأول الثانوي، ويتم اختيار المتقدمين من الذكور والإناث بناءً على درجاتهم واجتيازهم للاختبارات المختلفة، في هذه المرحلة، تُرسل استدعاءات للطلاب في الفترة من 26 إلى 31 يوليو 2024.
  • أما المرحلة الثانية فهي مرحلة القبول، التي تبدأ بعد اجتياز اختبارات القبول والفحص الطبي، يتم قبول الطلاب وسحب استدعاءاتهم عبر الموقع الإلكتروني من 21 إلى 31 أغسطس 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *