حساب المواطن يوضح مدى تأثير تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على الأهلية

يستعد حساب المواطن لصرف مبالغ دعم الدفعة 80 يوم 10 نت شهر يوليو الجاري، وذلك بعد الانتهاء من صدور نتائج الأهلية الخاصة بهما، في الوقت الذي واصل البرنامج الرد على الاستفسارات والأسئلة الواردة إليه عبر صفحته الرسمية على منصة إكس، ومن أهمها: هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة الأهلية؟ لافتًا في الوقت ذاته إلى استمرار تلقي طلبات التسجيل الجديدة من المواطنين المستوفين للشروط في كافة أنحاء المملكة.

توضيح جديد من حساب المواطن

وعن أبرز الأسئلة التي رد البرنامج عليها: هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة الأهلية؟ فجاء الرد كالتالي: بأن تغيير رقم الجوال الخاص بالمستفيد وحالة الدفعة تحت الإجراء لا يؤثر على وقت دراسة أهلية حساب المواطن، مع العلم أنه يُمكن التقدم بطلب اعتراض في حالة عدم شمول اسمك في نتائج الأهلية، وفي حالة قبول طلب الاعتراض سيتم الصرف يوم 10 أغسطس بأثر رجعي.

حساب المواطن يوضح مدى تأثير تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على الأهلية
حساب المواطن يوضح مدى تأثير تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على الأهلية

موعد صرف الدفعة رقم 80

جدير بالذكر أن البرنامج من المقرر أن يقوم بإيداع دعم الدفعة 80 عن شهر يوليو 2024 في حسابات المستفيدين البنكي، يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو 2024، حيث يتم صرف دفعات البرنامج في العاشر من كل شهر ميلادي، باستثناء إذا صادف يوم الصرف يوم عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية، فناءً عليه يتم تقديم أو تأخير صرف الدعم لمدة يوم واحد، كما ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم التقديرية، عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

جدير بالذكر أن البرنامج يقوم بصرف دفعات الشهور المالية شاملة الدعم الإضافة الذي تم إصدار أمر ملكي بصرف للمستفيدين حتى نهاية العام الجاري، ومن المقرر أن يتم تمديد قرار صرفها شهور إضافية فور انتهاء هذه المهلة، في الوقت الذي يمكن التقديم فيه من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية للبرنامج، مع ضرورة تسجيل كافة البيانات الأساسية المطلوبة، بالإضافة إلى القيام برفع الأوراق الأساسية التي تؤكد صحة البيانات المسجلة من خلال الرابط نفسه أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *