“التعليم المدرسي” تحدد موعد استقبال طلبات تظلمات نتيجة الثانوية العامة الامارات 2024

تظلمات نتيجة الثانوية العامة الامارات 2024 كشفت مؤسسة التعليم المدرسي موعد استقبال طلبات مراجعة درجات مادة نهاية العام الدراسي الجاري، والتأكد من سلامتها لطلاب الصف الثاني عشر سواء في المدارس الحكومية والخاصة التي يدرس بها منهج وزارة التربية والتعليم.

موعد فتح باب تظلمات نتيجة الثانوية العامة الامارات 2024

بحسب بيان مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أنها سوف تستقبل طلبات مراجعة درجات مادة معينة في نتيجة الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا اعتبارًا من يوم 4 يوليو الجاري، وعلى أن يغلق باب التقديم يوم الأحد المقبل الموافق 7 يوليو 2024.

طلب مراجعة درجات مادة الامارات 2024
طلب مراجعة درجات مادة الامارات 2024

رابط تقديم طلب مراجعة درجات مادة

أوضحت المؤسسة أن تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر منصة IDH للمراجعة درجات عدد من المواد، وهي اللغة العربية، والعلوم، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والفيزياء، ويكون ذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • زر رابط منصة IDH الإلكترونية.
  • سجل الدخول على حسابك الشخصي.
  • دون رقم الطالب، ورقم الهوية الخاصة بك.
  • حدد عدد المواد.
  • اختار سبب المراجعة من قائمة الاختيارات المتاحة.

وفي نفس السياق أوضحت المؤسسة أن المدارس سوف تستقبل طلبات مراجعة الدرجات للطلاب من الصف الثالث حتى الصف الحادي عشر اعتبارًا من يوم 4 يوليو 2024.

أضافت المؤسسة أنه سوف يتم الرد على طلب المراجعة خلال 3 أيام من تاريخ التقديم سواء بالرفض أو قبول الاعتراض، أو طلب مزيد من المعلومات أو تحويل الطالب إلى اللجنة المختصة في المؤسسة للحصول على الدعم ومعلومات التواصل معهم عبر النظام.

وأشارت المؤسسة إلى مؤشر لقياس جودة ومقدرة الاستجابة لطلبات مراجعة الدرجات على ثلاث مراحل وهي المستلمة، والعالقة، والمغلقة على مستوى المدرسة.

وأضافت المؤسسة أن هناك لجنة معنية بمراجعة طلبات التظلم على الدرجات يترأسها مدير المدرسة، وتختص بمراجعة الطلبات والتحقق من صحة المعلومات المذكورة في الطلب والمستندات المرفقة ثم ترفعها إلى الإدارة المختصة بالمؤسسة لمراجعة محتواها، والتأكد من صحة التظلم والرد عليه من خلال إرساله إلى إدارة المدرسة التي تبلغ ولي الأمر بالنتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *