حساب المواطن يوضح: هل يتوجب حذف الابنة من الدعم عقب زواجها؟

هل يتوجب حذف الابنة من الدعم عقب زواجها ومتى يكون التابع غير مؤهل للحصول على دعم حساب المواطن؟ حيث يعمل المواطنين المستفيدين من دعم حساب المواطن باستمرار على طرح مجموعة من الأسئلة، ولا يتوقف الأمر عند هذا فقط، فالحساب أيضًا يهتم بالإجابة عنها بأسرع وقت، ويرد على جميع الاستفسارات التي ترد إليه عبر صفحته الرسمية على منصة إكس، في الوقت الذي من المقرر فيه صرف دفعة يوليو يوم 10 المقبل.

حساب المواطن: هل يتوجب حذف الابنة من الدعم عقب زواجها

أعلن برنامج حساب المواطن بشكل رسمي عن موقف الابنة التابعة داخل الدعم في حالة إتمام زواجها، وإذا كانت مستحقة للدعم أم من الضروري حذفها، حيث وجّه أحد المستفيدين سؤال إلى حساب المواطن فيما يتعلق بزواج ابنته التابعة بالدعم، لافتًا إلى أنه عند تحديث الحالة الاجتماعية بالأحوال المدنية إلى متزوجة تصبح حالة الأهلية الخاصة بها غير مؤهل لدى الأب رب الأسرة، ويكون من الضروري حذفها.

حساب المواطن يوضح: هل يتوجب حذف الابنة من الدعم عقب زواجها؟
حساب المواطن يوضح: هل يتوجب حذف الابنة من الدعم عقب زواجها؟

متى يكون التابع غير مؤهل في حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي أنه عند تغير الحالة الاجتماعية الخاصة بالتابع، مثل زواج الابنة أو الابن يجب على رب الأسرة التسجيل في حساب جديد وإضافة التابعين الآخر، بينما الابنة تكون تابعة إلى زوجها وتُحذَف تمامًا من حساب الأب، مشيرًا إلى أنه إذا كانت الحالية الاجتماعية تتطابق مع البيانات المدخلة في البداية يتم مراجعة الأحوال المدنية من أجل تحديث البيانات، وبعد ذلك يتم رفع اعتراض على نتيجة الأهلية من أجل استكمال التحقق وقبول الطلب بهدف الدخول إلى دورة الأهلية القادمة، ويجب الإلمام بمعايير استحقاق الدعم من إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد.

أجاب برنامج حساب المواطن عبر موقعه الرسمي على سؤال هل يتوجب حذف الابنة من الدعم عقب زواجها والذي يوضح ضرورة حذف الأبناء التابعين عقب زواجهم وتغيير الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية، وتصبح الفتاة تابعة للزوج، في الوقت الذي يتيح فيه إمكانية تسجيل مستفيد جديد إلكترونيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *