متي يبدأ تسجيل الحج 2025 بالعراق؟ هيئة شؤون الحج تجيب

أعلنت الهيئة العليا لشؤون الحج والعمرة في العراق عن بدء تسجيل الحج 2025، كما اوضحت الهيئة إنها تعمل جاهدة على تسهيل كافة الإجراءات على راغبي التقديم كي تصبح تجربة سهلة على كل المواطنين العراقيين، حيث تم نشر هذا الإعلان من خلال الصفحة الرسمية للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت بمناشدة كافة المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة للتجهيز للتسجيل في القرعة، لمزيد من التفاصيل تابعوا باقي الفقرات.

موعد بدء تسجيل الحج 2025 بالعراق

فقد أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية العراقية أن عملية بدء تسجيل الحج 2025 بشكل الإلكتروني في بيان لها من المتوقع أن يتم فتح باب التسجيل مع بداية العام الميلادي القادم، وأوضحت إنها ستقوم بنشر آخر المستجدات على موقعها الإلكتروني بشكل دوري، كما أقرت اللجنة أن لكبار السن الحق في التسجيل مع أحد أفراد العائلة الذي لم يبلغوا سن 50، ويجب أن يكون المرافق قادرًا بدنيًا التي تمكنه من مرافقة المسن وتقديم المساعدة له عند أداء مناسك الحج.

خطوات التسجيل لأداء مناسك الحج 2025

أتاحت الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق بوابة إلكترونية خاصة لعملية تسجيل الحج 2025 لتقديم طلبات بخطوات بسيطة للغاية، ومنها وفرت رابطًا مباشرًا لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتقديم على المواطنين العراقيين لتعزيز الكفاءة والعدالة بين المواطنين للحصول على خدمة متميزة في مناسك الحج، لذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة العليا للحج والعمرة المتاحة على شبكة الإنترنت.
  2. بعد ذلك ندخل إلى قسم الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع، حيث تتوفر كافة الخدمات الضرورية لتسهيل عملية التسجيل.
  3. ثم نختار حيث نقوم بالنقر على خيار “تسجيل قرعة الحج لعام 2025”.
  4. علينا في هذه الخطوة الاطلاع على الشروط والأحكام المتعلقة بالتسجيل بعناية شديدة لفهم المتطلبات اللازمة والموافقة عليها.
  5. ثم نقوم بتعبئة استمارة التقديم بدقة شديدة، ثم نتأكد من صحة البيانات المدخلة، لأن أي حدوث أي خطأ سيؤدي إلى تأخير أو رفض الطلب.
  6. كما يجب إدخال كافة بيانات المرافقين للحاج إذا وجدوا مع تحديد عددهم بدقة والتأكد من صحة البيانات.
  7. علينا تأكيد الطلب بالضغط على “تسجيل الطلب”.
  8. للقيام بإرسال الطلب، كل ما علينا هو النقر على أيقونة “إرسال”.
  9. وفي النهاية يمكن طباعة تفاصيل الطلب مع التقديم للحصول على نسخة منها كمرجع والاحتفاظ بها في ملفاتك الشخصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *