وزارة الداخلية العراقية تعلن عن موعد وشروط واستمارة التقديم علي المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري 2024 الدورة 30

اعلنت وزارة الداخلية العراقية عن بدء استقبال طلبات التقديم في المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري للدورة 30 و هذه الدورة تعتبر فرصة مهمة للشباب العراقيين لتحسين مهاراتهم و الانضمام إلى صفوف وزارة الداخلية و يكون التقديم عبر التخصصات المطلوبة كما هو موضح في الإعلان الرسمى من الوزارة المختصة في العراق و من خلال المقال سنوضح موعد و شروط التقديم.

المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري

اعلنت مديرية التطوع عن فتح باب التقديم للدورة التأهيلية (30) في المعهد العالي للتطوير الأمني و الإداري و ذلك لحاملي شهادة البكالوريوس فقط و من خريجي العامين الدراسيين  (2022- 2023) و (2023- 2024) للتخصصات المدرجة ادناه و بواقع (734) مقعد و لكل من الجنسين (ذكور- اناث ) و موعد التقديم من من 1 يوليو 2024 حتي  10 يوليو 2024 و فيما يخص منتسبي وزارة الداخلية سوف يتم الترشيح عن طريق دوائرهم.

شروط التقديم في المعهد العالي للتطوير الامني الدورة 30

توجد عدة شروط حددتها وزارة الداخلية العراقية للتقديم إلى دورة التأهيل الثلاثين في المعهد العالي للتطوير الأمني وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم جنسيتة عراقية، وأن يكون ولدا لأبوين عراقيين.
  • يجب أن يكون المتقدم حائز على شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات المطلوبة.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم المدني من 19 الي 25 عامًا، وعمر المتقدم من منتسبي وزارة الداخلية بين 19 و27 عامًا.
  • يجب أن يجتاز المتقدم الاختبارات المطلوبة بنجاح، و التي تشمل الفحص الطبي، فحص المخدرات، اللياقة البدنية، اختبار الحاسوب، الاختبار النفسي، والمقابلة الشخصية.
  • يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة و السلوك، و لا يكون قد سبق له الحكم بجناية غير سياسية أو جنحة مخلة بالشرف.
  • يجب أن يكون قويم الأخلاق و السلوك، و أن يظهر أخلاصه و ولائه للوطن و الشعب.
  • يجب أن لا يقل طول المتقدم عن 168 سم و عرض صدره عن 80 سم في حالة الذكور، و لا يقل طول المتقدمة عن 155 سم في حالة الإناث.

طريقة التقديم في  المعهد العالي الدورة 30

التقديم يكون إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية العراقية. و يجب ان تكون البيانات المدخلة في استمارة التقديم متوافقة مع المستمسكات الثبوتية للمتقدم و ايضا يجب على المتقدم الاحتفاظ برقم الطلب المتعلق بالتقديم في الاستمارة الإلكترونية، و ذلك لأنه سوف يتم من خلاله التبليغ لحضور لإتمام إجراءات التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *