“كم يوماً ؟”.. موعد إجازة عيد الأضحى 1445 – 2024 للقطاع الحكومي

يترقب المسلمون حول العالم، وبالأخص في المملكة العربية السعودية، قدوم عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ بفرح وشوق كبير، وتحتفل المملكة بهذه المناسبة السعيدة بمنح إجازة رسمية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية السعودية، حيث يسعى الجميع لمعرفة موعد هذه الإجازة الرسمية، حتى يتمكنوا من التخطيط والاستعداد لاستقبال عيد الأضحى في مختلف أنحاء المملكة، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي.

كم يوماً إجازة عيد الأضحى في السعودية

يتساءل الكثيرون عن كم يوماً إجازة عيد الأضحى في السعودية، حيثُ أن معرفة عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك وموعد بداية الإجازة وموعد العودة إلى الدوام من أهم الأمور التي يبحث عنها المواطنون والموظفون في الفترة الحالية، وفي سياق ذلك أنه من المعهود أن حكومة المملكة العربية السعودية تمنح الموظفين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر احتفالاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك في كل عام.

موعد إجازة عيد الأضحى 1445 – 2024 للقطاع الحكومي

من المنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة، أن تُعلن وزارة الموارد البشرية عن موعد إجازة عيد الأضحى لعام 1445 هـ لجميع القطاعات الحكومية والخاصة، حيث يُبدي موظفو القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية حماسهم لموعد إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي من المتوقع، وفق الحسابات الفلكية، أن تبدأ يوم السبت 16 يونيو 2024م الموافق 9 ذو الحجة 1445 هـ، وتستمر حتى يوم الأربعاء 19 يونيو 2024م.

يجدر بالذكر أن إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي قد تصل إلى 9 أيام أو أكثر هذا العام، وفقًا لما ينص عليه قانون العمل السعودي.

موعد عيد الأضحى 1445 – 2024

من المعهود أن بداية الشهور الهجرية تُحدد برؤية الهلال، ولكن وفقًا للحسابات الفلكية من المتوقع أن يبدأ شهر ذي الحجة لعام 1445 هـ يوم الجمعة 7 يونيو 2024، وبناء عليه يكون يوم وقفة عرفات السبت 9 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 15 يونيو 2024، والذي يترتب عليه أن يكون عيد الأضحى يوم الأحد 10 ذو الحجة الموافق 16 يونيو 2024، وستستمر أيام العيد أربعة أيام متتالية حتى يوم الأربعاء 13 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 19 يونيو 2024.

إجازة عيد الأضحى

  • تعتبر إجازة عيد الأضحى من الإجازات مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص.
  • فرصة رائعة للتواصل مع العائلة والأصدقاء، وتعزيز العلاقات الاجتماعية.
  • تتيح للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص الاستفادة من هذه الإجازة للمشاركة الشعائر الدينية وشعائر عيد الأضحى المبارك، مثل أداء الأضحية، وصلاة العيد، والتواصل مع الأقارب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *