اكتشاف تاريخي للنفط في السعودية يضعها في الصدارة العالمية

اعلنت المملكة اكتشاف تاريخي للنفط في السعودية يضعها في الصدارة العالمية. حيث قد أعلنت شركة أرامكو السعودية عن اكتشاف حقول نفط وغاز جديدة في المملكة. مما يعزز مكانتها كأكبر منتج للنفط في العالم ووفقا لبيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة. مقرها واشنطن، فإن هذه الاكتشافات تشمل حقلين للنفط غير التقليدي وحقلين للغاز الطبيعي ومكمنين للغاز الطبيعي.

اكتشاف تاريخي للنفط في السعودية

أبرز هذه الاكتشافات هو حقل اللدام في المنطقة الشرقية، حيث تدفق الخام العربي الخفيف جدا من بئر لدام 2 بمعدل 5,100 برميل يوميا. مصحوبا بنحو 4.9 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميا. كما أعلن وزير الطاقة السعودي عن اكتشاف حقل “الفروق” للنفط غير التقليدي في المنطقة الشرقية. حيث تدفق النفط العربي الخفيف جدا من بئر الفروق 4 بمعدل 4,557 برميلا يوميا. مصحوبا بنحو 3.79 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميا.

اكتشافات أخرى تعزز الإنتاج السعودي

وقد كشف وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان عن اكتشاف مكمن عنيزة ب/ج في حقل مزاليج بالمنطقة الشرقية. حيث تدفق الخام العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل 1,780 برميلا يوميا. بالإضافة إلى 0.7 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميا. وفي الربع الخالي، اكتشفت أرامكو حقل الجهق. حيث تدفق الغاز الطبيعي من مكمن العرب ج في بئر الجهق 1 بمعدل 5.3 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا، ومن مكمن العرب د بمعدل 1.1 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا.

المملكة تستمر في تطوير قدراتها

وفي ختام تصريحاته، قد هنأ وزير الطاقة السعودي القيادة على هذه الإنجازات الكبيرة في قطاع النفط والغاز. تأتي هذه الاكتشافات بعد أن أعلنت المملكة في نوفمبر الماضي عن اكتشاف حقول غاز ضخمة في الربع الخالي. بما في ذلك حقل الحيران حيث تدفق الغاز بمعدل 30 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا بالإضافة إلى 1,600 برميل من المكثفات. وقد جاءت هذه الاكتشافات لتعزز قدرة السعودية على الحفاظ على موقعها كأكبر منتج للنفط والغاز في العالم. مما يساهم في استقرار الأسواق العالمية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *