إجابة واضحة “خدمة المستفيدين” لسؤال هل إيجار العقارات يؤثر على أهلية حساب المواطن؟

هل العقار يؤثر على حساب المواطن؟ سؤال يطرحه الكثير من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي ويثير اهتمام البعض منهم مخافة أن يؤثر على صدور أهلية حساب المواطن، حيث يهدف الى دعم مواطني المملكة العربية السعودية المستحقين للمساعدة حيث يوفر دعم نقدي شهري من أجل تخفيف الأعباء المالية ورفع مستوى معيشتهم ، كما يعد مصدر دخل شهري ثابت للحصول على حياة أفضل، وفيما يلي خلال السطور التالية سنتعرف على على حقيقة هذا الأمر والرد على اجابة السؤال المطروح من قبل مستفيدي برنامج دعم حساب مواطن.

هل إيجار العقارات يؤثر على أهلية حساب المواطن بالسعودية؟

أكدت  خدمة المستفيدين من حساب مواطن أنه لا يؤثر إيجار العقارات على استحقاق  الدعم، وذلك في حالة ألا يزيد الدخل عن مقدار الحد المانع لحساب المواطن، وفي حالة الزيادة يمنع من صرف الدعم، لذا يجب على صاحب العقار والمستفيد من الدعم أن يعلن عن مقدار العائد المالي من تأجير العقار.

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الحد المانع من استحقاق الدعم وفي حالة عدم الإلتزام بالشروط المطلوبة فذلك يؤثر على أهلية صدور الدعم، وأشارت الوزارة أنه يجب على المستفيدين تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة بدقة وأن تكون صحيحة وكتابة الربح العائد من إيجار العقارات والمستفيد منها وذلك لكي تكون  موجودة في مصادر الدخل في حساب المواطن.

 كيفية تسجيل عوائد العقارات في حساب المواطن؟

أرادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية التسهيل على المواطنين السعوديين المستفيدين من برنامج حساب مواطن وذلك في حالة امتلاك المستفيد لعقار يتم تأجيره، وأعلنت عن خطوات تسجيل العائد من إيجار العقار حتى لا يؤثر على أهلية الدعم، هذه الخطوات تكون على النحو التالي:

  • أولا ينبغي على المستعلم الدخول إلي حساب المواطن ثم اختيار إضافة بيانات الحساب.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة تفاصيل الطلب ثم اختيار ايقونة الإفصاح عن الطلب.
  • بعد ذلك يقوم المتقدم بالطلب بالضغط على أيقونة إضافة دخل.
  • عليه في هذه الخطوة تحديد نوع الدخل الذي يرغب في تسجيله ومصدر الحصول عليه.
  •  ثم يتم الضغط على أيقونة العوائد العقارية، ويدون مقدار الدخل الشهري في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك يتم الضغط على زر حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *