طريقة حساب الراتب التقاعدي في نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

الان يمكنك معرفة طريقة حساب الراتب التقاعدي في نظام التأمينات الاجتماعية الجديد. وقد ارتفعت نسب الاشتراكات في نظام التأمينات الاجتماعية الجديد. وحاء ذلك بعد بدء اليوم الأربعاء العمل بنظام التأمينات الاجتماعية الجديد على الملتحقين الجدد بسوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص بعد موافقة مجلس الوزراء على النظام يوم أمس، أوضحت التأمينات الاجتماعية طريقة معرفة المدة المؤهلة لصرف معاش التقاعد المبكر.

حساب الراتب التقاعدي في نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وبحسب التأمينات على منصة إكس اليوم الأربعاء وذلك عن طريق الدخول الي حاسبة التقاعد. وقد اكد مسؤل في التامينات الاجتماعية إنه يمكن ذلك من خلال حاسبة التقاعد عبر تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في تأميناتي أفراد واتباع إرشادات الخدمة.

المشمولون بنظام التقاعد المدني والتأمينات

ويشمل هذا النظام المشتركين الذين تقل أعمارهم عن 50 سنة ميلادية ولديهم مدة اشتراك أقل من 20 سنة او 240 شهر  عند تاريخ سريان التعديلات. سواء كانت المدد على نظام التقاعد المدني أو نظام التأمينات الاجتماعية بمجموع المدد بينهما.

الغير مشمولين بالتعديلات الجديدة

لا يشمل هذا النظام المشتركين الذين تجاوزت أعمارهم 50 سنة ميلادية ولديهم مدة اشتراك 20 سنة او 240 شهر أو أكثر. إذ يظل هؤلاء على الأنظمة القديمة دون تعديل.

نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وفي وقت سابق، أفادت المؤسسة بأن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد، سيطبق فقط على الملتحقين الجدد بالعمل من المدنيين في القطاعين العام والخاص، ممن ليست لديهم أي مدد اشتراك سابقة في نظامي التقاعد المدني، أو التأمينات الاجتماعية الحاليين. وأن العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية سيستمر بالنسبة إلى المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتعلقة بالسن النظامية للتقاعد والمدد المؤهلة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ تلك السن، للمشتركين ممن لديهم مدد اشتراك أقل من 20 سنة وأعمارهم أقل من 50 سنة هجرية عند تاريخ سريان تلك التعديلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *