“رسمياً”.. تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية 2024 المغرب وفاتح محرم 1445

يتطلع العديد من الموظفين في دول المغرب العربي إلى معرفة تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية لعام 2024، حيث يرغبون في الاستفادة من فترة الراحة والاستجمام بعد العمل المكثف الذي تلا عيد الأضحى المبارك في العام نفسه، كما تعتبر هذه العطلة فرصة ثمينة للمسلمين للاحتفال بهذه المناسبة الدينية وتجديد النيات وتحديد الأهداف للسنة الجديدة، وعبر السطور التالية سوف نتعرف على تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية 2024 في المغرب، وتحديداً فاتح محرم 1445.

تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية 2024 المغرب

يتساءل العديد من المواطنين المغاربة عن تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية 2024، مما يعكس أهمية المناسبات والاحتفالات الدينية في حياة الأفراد والمجتمع، كما يعبر ذلك عن رغبتهم في الاستفادة من أوقات الراحة بعد فترات طويلة من العمل، حيث أنه وفقًا للمصادر الموثوقة والحسابات الفلكية، فإن تاريخ رأس السنة الهجرية 2024 سوف يكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، وهو بداية شهر محرم 1446، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية في المغرب والدول الإسلامية.

متى اول محرم 2024 المغرب؟

يعتبر اليوم الأول من محرم 2024 في المغرب بداية السنة الهجرية الجديدة، وهو من أهم المناسبات الإسلامية لدى المسلمين، حيث يتجدد لديهم الشعور بعظمة الله ووحدانيته، كما يعتبر هذا اليوم فرصة لتعزيز العلاقات مع الأهل والأصدقاء والجيران من خلال زيارتهم والاحتفال معهم بهذه المناسبة العظيمة.

يعتمد المسلمون المغاربة على التقويم الهجري لتحديد المواعيد الدينية، والذي بدأ من حدث الهجرة النبوية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في عام 622 ميلادي، ويعكس اتباع التقويم الهجري ارتباط المسلمين بتاريخهم وتراثهم الديني، ويمنحهم الفرصة للاحتفال بالمناسبات والأعياد الدينية في أوقاتها المحددة.

متى فاتح محرم 1445 المغرب؟

يتساءل العديد من الناس عن موعد فاتح محرم 2024 في المغرب، حيث أنه اليوم الذي يحتفل به في العالم الإسلامي كأول يوم في السنة الهجرية وأول يوم من شهر المحرم 1445هـ، ويُعد شهر المحرم من الأشهر الحرم المقدسة في الإسلام ويحظى باحترام كبير.

من المتوقع أن يكون فاتح المحرم لهذا العام يوم الأحد 7 يوليو 2024، وفقاً لحسابات الوكالات الفلكية وتوجيهات السلطات المعنية في المغرب، وسوف يتم تحري هلال شهر المحرم 1446 مساء يوم السبت 6 يوليو 2024 للتأكد من بداية الشهر وموعد رأس السنة الهجرية الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *