التقويم الدراسي 1446 فصلين وزارة التعليم السعودي يُبين حقيقة اعتماد العام القادم فصلين دراسيين والغاء الفصل الدراسي الثالث

حددت وزارة التعليم السعودية موعد بداية الدراسة العام القادم وحسب التقويم الدراسي 1446 فصلين دراسيين والغاء الفصل الدراسي الثالث، توضح الوزارة كافة التفاصيل والتي تم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي أكس، ومن جه أخري؛  فقد تم نشر مواعيد الإجازات الفصلية ونهاية العام الدراسي، حيث يتخلل العام الدراسي إجازات متنوعة، بالاضافة الي تحديد موعد عودة المعلمين والمشرفين، ومن خلال تقرير “تقويم السعودية” نكشف لكم أـخر اخبار وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي 1446 فصلين.

التقويم الدراسي 1446 فصلين

أوضحت وزارة التعليم انه تجري دراسة حاليا على دراسة التقويم الدراسي 1446هـ، وفي حال الانتهاء من جمع البيانات وتحديد السلبيات والايجابيات لما كان عليه التقويم الدراسي ثلاث فصول، للعام السابق، سيتم الاعلان رسميا عن شمول التقويم الدراسي 1446 فصلين أو ثلاث فصول، ومن خلال تحديد مواعيد العودة للمدارس جاءت التواريخ الهامة لتحدد عودة المعلمين حسب الاتي:

  1. ستعود الكوادر الإدارية والمشرفين وعاملي المكاتب التعليمية إلى العمل في يوم الأحد الموافق 29 من شهر محرم 1446هـ. هذا الموعد يتيح لهم الوقت الكافي للتحضير والتنظيم لاستقبال العام الدراسي الجديد بكفاءة.
  2. سيعود المعلمون إلى مدارسهم في يوم الأحد الموافق 7 من شهر صفر 1446هـ. هذا الوقت يتيح لهم الاستعداد وتجهيز المناهج الدراسية قبل استقبال الطلاب، مما يسهم في بدء العام الدراسي بفعالية وجاهزية تامة.
  3. سيبدأ العام الدراسي الجديد للطلاب في يوم 14 من شهر صفر 1446هـ الموافق 18 من شهر أغسطس 2024م.

متي ينزل التقويم الدراسي 1446؟

حتى الآن، لم تعلن وزارة التعليم السعودية رسميًا عن موعد محدد للإعلان عن التقويم الدراسي 1446هـ، ونحن في انتظار الإعلان الرسمي عن تقويم العام القادم سواء كان فصلين او ثلاث فصول دراسية، أما عن الغاء الفصل الدراسي الثالث فقد تم رسميا عودة الدراسة لنظام فصلين والغاء الفصل الثالث في بعض الجامعات السعودية.

التقويم الدراسي ثلاث فصول 1446

اجتهادات شخصية توقعها العديد من رواد التواصل الاجتماعي عن رؤية المملكة للتقويم الدراسي 1446 وما سيكون عليه، حيث توقع البعض ان تقويم الدراسة سيكون ثلاث فصول دراسية وتتضمن بعض الاجازات والعطلات والمواعيد الاتية:

التقويم الدراسي 1446 فصلين وزارة التعليم السعودي يُبين حقيقة اعتماد العام القادم فصلين دراسيين والغاء الفصل الدراسي الثالث

هل العام الجديد فصلين أم ثلاث فصول؟

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية حول ما إذا كان العام الدراسي 1446 سيتكون؛ فصلين دراسيين أم ثلاثة فصول، هذا التساؤل ينتشر بشكل واسع نظرًا للتغييرات التي قد تؤثر على التخطيط الأكاديمي للدراسة، حتى الآن لم تعلن وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عن عدد الفصول الدراسية للعام الجديد، مما يترك الموضوع تحت الدراسة من قبل الاداريين.

متى يبدأ العام الدراسي 1446؟

يبدأ العام الدراسي 1446هـ للطلاب في يوم 14 من شهر صفر 1446هـ الموافق 18 أغسطس 2024م.

متى يعود المعلمون للمدارس 1446هـ؟

يعود المعلمون إلى مدارسهم في يوم 7 من شهر صفر 1446هـ.

ما هو موعد عودة الكوادر الإدارية والمشرفين للعام الدراسي 1446؟

يعود الكوادر الإدارية والمشرفين للعمل في يوم 29 من شهر محرم 1446هـ.

هل تم الإعلان عن التقويم الدراسي 1446هـ بشكل رسمي؟

لا لم تعلن وزارة التعليم بعد عن الموعد الرسمي للإعلان عن التقويم الدراسي لعام 1446هـ، ونحن في انتظار التفاصيل الرسمية للاعلان عن تقويم الدراسة العام القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *