‎اللهمّ عاماً جديداً بلا حزن ولا ألم .. موعد اجازه راس السنه الهجريه ٢٠٢٤ ودعاء استقبال العام الجديد من السنة النبوية

بالتزامن مع اقتراب انتهاء شهر ذي الحجة نجد بحث عن ‎موعد اجازه راس السنه الهجريه ٢٠٢٤، التي تعد من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع العام والخاص، ومن الإجازات المصرح بها رسميا ضمن إجازات شهر يوليو الجاري، حيث يتطلع الجميع إلى معرفة موعد تلك الإجازة بالتقويم الميلادي، هذا بالإضافة إلى الأدعية المستحبة لاستقبال العام الهجري الجديد 1446.

‎موعد اجازه راس السنه الهجريه ٢٠٢٤

يتوقف تحديد ‎موعد اجازه العام الهجري 2024 بناء على عدة معايير وهم:

  • استطلاع هلال شهر محرم الهجري من عام 1446، حيث يتوقف على تلك الرؤية تحديد غرة شهر محرم ونهاية شهر ذي الحجة من عام 1445 بناء على هيئة الفلك.
  • يتم استطلاع الهلال في تاريخ التاسع والعشرين من ذي الحجة عقب غروب شمس ذلك اليوم.
  • من المتوقع أن تكون غرة شهر محرم إما بتاريخ السادس من يوليو الموافق ليوم السبت المقبل أو الأحد الموافق لتاريخ السابع من يوليو 2024.
  • إجازة رأس السنة الهجرية إجازة مدفوعة الأجر القطاع العام والخاص ويتم تحديدها بشكل دقيق عقب استطلاع رؤية الهلال.

دعاء استقبال العام الجديد من السنة النبوية

قال أحد الصالحين أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كان يستقبل العام الجديد بهذا الدعاء:

“اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك يا ذا الجلال والإكرام”، فإنَّ الشيطان يقول: قد آيسنا مِنْ نفسه فيما بقي، ويوكل الله به ملكين يحرسانه.

أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446

  • اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه من ذنب و اكتب لي الخير يا ارحم الراحمين و بارك لي في هذا العام، و اجعله عام أجمل مما مضى و اجعله بداية لأجمل الأقدار واختم بالصالحات أعمالنا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود  وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة اللهم اجعله عام خير وسعادة ونصرة للأمة الإسلامية.
  • اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  • في أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن.
  •   يارب اجعل نهاية العام الحالي نهاية مختومة لنا بالعفو والغفران، واجعل عامنا القادم بداية يسر وفك للكرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *