إجازة رأس السنة الهجرية 2024 الكويت.. اعرف كم يوم عطلة العام الهجري الجديد 1446

شهدت محركات البحث في الكويت تزايداً كبيراً في استفسارات المواطنين حول توقيت إجازة رأس السنة الهجرية لعام 2024 في كل من القطاعين العام والخاص، وهذا التزايد يأتي مع قرب انتهاء العام الهجري 1445 وحلول العام الجديد 1446، حيث يسعى الكثيرون لمعرفة مدة الإجازة من أجل التمتع بأوقات مميزة مع العائلة والأصدقاء، وتبادل التهاني بهذه المناسبة الدينية البارزة، بالإضافة إلى وضع خطط للاستفادة القصوى من فترة الإجازة.

راس السنة الهجرية 2024 الكويت

يُعَدّ رأس السنة الهجرية 2024 بداية التقويم الإسلامي، وهو اليوم الأول من شهر المحرم الذي يقترب علينا بعد انتهاء العام الهجري 1445. يحتفل المسلمون حول العالم بهذه المناسبة بفرح وسعادة، مع تنوع الاحتفالات التي تملأ هذا اليوم بخير وسلام.

تمنح دولة الكويت، مثلها مثل جميع الدول الإسلامية، إجازة رسمية لمواطنيها في اليوم الأول من محرم احتفالاً برأس السنة الهجرية، كما يتمنى الشعب الكويتي وجميع المسلمين في أنحاء العالم أن تكون هذه السنة مليئة بالخير والبركة، وأن يكونوا فيها أقرب إلى الله.

إجازة رأس السنة الهجرية 2024 الكويت

في كويت عام 2024، ينتظر جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص بفارغ الصبر قدوم رأس السنة الهجرية ببهجة وسرور، حيث تُمنح جميع موظفي الحكومة في دولة الكويت إجازة رسمية مدفوعة الأجر بهذه المناسبة الدينية الهامة، وقد أعلن ديوان الخدمة المدنية عن تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات، احتفالاً برأس السنة الهجرية 2024.

وفقاً للتقويم والحسابات الفلكية ذكر ديوان الخدمة المدنية، أن إجازة رأس السنة الهجرية في الكويت لعام 1446 هـ سوف تكون في يوم الأحد، الموافق 7 يوليو 2024، ومن المقرر استئناف العمل الرسمي يوم الاثنين 8 يوليو 2024، مشيراً إلى أن تحديد إجازات الأجهزة ذات الطبيعة الخاصة من قبل الجهات المختصة لضمان استمرارية الخدمات ومراعاة المصلحة العامة.

عطلة رأس السنة الهجرية 1446 الكويت

تُعتبر عطلة رأس السنة الهجرية لعام 1446 في الكويت، من العطلات الرسمية التي تحتفل بها الدولة وكافة الدول العربية، حيث يمارس المسلمون خلالها طقوسهم الدينية ويتبادلون التهاني ويتمتعون بأطيب الأكلات التقليدية.

قد قرر ديوان الخدمة المدنية الكويتي تعطيل العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات ابتداءً من يوم الخميس 4 يوليو 2024 وحتى الأحد 7 يوليو 2024، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر وفقاً لقانون العمل في الكويت.

كما أن الحكومة الكويتية أكدت أن بداية العام الهجري الجديد 1446 تصادف يوم الأحد السابع من يوليو 2024، استناداً إلى إعلان المعهد الفلكي للبحوث الفلكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *