توطين المهن الهندسية بالسعودية 2024 بعد أيام وبنسبة 25% تعرف علي التفاصيل الجديدة

توطين المهن الهندسية بالسعودية 2024 والصادر بشأنه قرار منذ شهور ماضية وتم به إعلان الموعد، للتنفيذ بالنسبة المقررة وهي 25% علي القطاعات المحددة كما أن توطين المهن الهندسية جاء القرار الخاص به كخطوة، لتعزيز فتح مجال العمل أمام المواطنين السعوديين بدلاً من الجنسيات الأخري، كما أن قرار توطين المهن الهندسية سيتم تطبيقه علي القطاع الخاص والمحدد له عدد من العاملين، به لا يتخطاه وعن التفاصيل الأخري المتعلقة بشأن توطين المهن الهندسية سنتعرف عليها في سطور مقال “موقع التقويم الإخباري” .

توطين المهن الهندسية بالسعودية 2024

قرار توطين المهن الهندسية صدر منذ شهور وتم نشر التفاصيل الخاصة به في الجرائد الرسمية السعودية، كما تم نشر تفاصيل القرار أيضاً علي الحساب الرسمي بمنصة X حيث أن القرار صدر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، حيث كان هدف نسبة توطين المهن الهندسية المقررة وهي 25% هدفها الرئيسي هو توفير فرص العمل للمواطنين السعوديين وتكون فرص عمل محفزة ومنتجة لكافة مواطني السعودية .

توطين المهن الهندسية تويتر

كما ذكرنا بالفقرة السابقة من مقال موقع “التقويم الإخباري” بأن تفاصيل الخبر نشرت علي الحساب الرسمي، بمنصة X وهي منصة تويتر السابقة حيث صرحت وزارة الشؤون القروية، بأنها ستعمل علي متابعة تنفيذ قرار التوطين بشكل دوري لكي ما يتم التأكد من تنفيذ الضوابط الخاصة به في القطاع الخاص، كما نوهت الوزارة بأنها ستتولي الإشراف علي ما يتناسب مع سوق العمل بالسعودية، لكي ما يتم توظيف المواطنين السعوديين في المنشآت والقطاعات المختلفة .

موعد تطبيق توطين المهن الهندسية

وفيما يخص موعد تطبيق قرار توطين المهن الهندسية قررت الوزارة بأنه سيكون أعتباراً من يوم 21 من شهر يوليو الجاري لعام 2024، وسيتم تنفيذ القرار مع المهن المحددة مسبقاً من وزارة الموارد البشرية . والتي نشرت تفاصيلها مسبقاً في العديد من القنوات الرسمية التابعة للوزارة، وعن تلك المهن المستهدفة سنتعرف عليها في الفقرة التالية من مقال اليوم بموقع “التقويم الإخباري” .

المهن المستهدفة في توطين المهن الهندسية

تحدد في قرار توطين المهن الهندسية المهن التي سيتم تنفيذ القرار عليها وهي كالآتي :-

  1. الفئة الأولي من المهن هم المهندسين المدنيين .
  2. كافة تخصصات مهندسين التصميم الداخلي .
  3. كذلك بجانب مهندسي تخطيط المدن .
  4. فئة المهندسين المعماريين يشملهم قرار وزارة الموارد البشرية .
  5. كما تقرر أن تكون فئة المهندسين الميكانيكيين ضمن الفئات المستهدفة .
  6. الفئة الأخيرة المستهدفة في قرار توطين المهن الهندسية هم مهندسين المساحة .

توطين المهن الهندسية بالسعودية بفئات المهندسين المستهدفين لتوظيفهم في قطاعات العمل الخاصة في المملكة العربية السعودية سيتم تنفيذ القرار الصادر من وزارة الموارد البشرية مسبقاً بدء من يوم 21 من شهر يوليو الجاري لعام 2024 وسيتم متابعة القرار بالإشراف عليه من وزارة الشؤون القروية السعودية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *