نظام التقاعد الجديد بالسعودية 2024 الفئات المشمولة بتعديلات نظام التقاعد والسن الجديد

جاءت التصريحات عن نظام التقاعد الجديد بالسعودية 2024 في نظام التقاعد العسكري والمدني الذي صدر بشأنهما التعديلات الجديدة في نظام التقاعد، والتصريحات الصادرة بشأن رفع السن الخاص بالتقاعد كما تم التنويه من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، عن الفئات التي سيشملها النظام الجديد في التقاعد وعن تلك التفاصيل الخاصة بتصريحات نظام التقاعد، نتعرف عليها في سطور مقال اليوم عبر موقع “التقويم الإخباري” .

نظام التقاعد الجديد بالسعودية 2024

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية تصريحاتها بشأن نظام التقاعد الجديد، والذي تم عرضه علي مجلس رئاسة الوزراء السعودي وتم الموافقة عليه حيث أن نظام التأمينات الاجتماعية، سيتم تطبيقه علي نظام التقاعد المدني والعسكري كما يستمر العمل بالنظام الجديد أيضاً علي الملتحقين الجدد بالعمل في السعودية، كذلك بجانب أن تعديلات نظام التقاعد المدني والعسكري سيستثني منها الأحكام المتصلة بالسن النظامي للتقاعد بجانب المدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات .

تعديلات نظام التقاعد المدني والعسكري

صدرت التعديلات في نظام التقاعد بالسعودية 2024 والتي يسري تطبيقها منذ صدور التصريحات . بتطبيق النظام وجاءت التعديلات الجديدة كما يلي :-

  • سيتم العمل بالزيادة التدريجية لسن  التقاعد ليكون السن بالنظام الجديد بين 58 عام إلي 65 عام .
  • كما سيتم العمل بالزيادة التدريجية بمدة 4 شهور من السن النظامي لنظام التقاعد الحالي .
  • مدة الاشتراك اللازمة في النظام الجديد بشأن التقاعد المبكر ستكون بين 25 عام إلي 30 عام .
  • كما أشارت المؤسسة العامة للتأمينات بأن نظام التقاعد المدني والعسكري الزيادة التدريجية بهما . ستكون بمدة 12 شهر عن المدة الحالية اللازمة لنظام التقاعد المبكر .
  • تلك أهم البنود الخاصة بنظام التقاعد الجديد الذي سيسري في الموعد المحدد المصرح به .

ما هو موعد تطبيق نظام التقاعد المدني والعسكري

وفقاً لما جاء من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية عن نظام التقاعد الجديد بالسعودية، والذي تم نشر تفاصيله علي المنصة الرسمية التابعة للمؤسسة بشأن تاريخ تطبيق النظام الجديد، للتقاعد سيتم العمل بالتعديلات الجديدة الخاصة به من يوم 3 يوليو لعام 2024 ولمزيد من التفاصيل عن نظام التقاعد المدني والعسكري بالسعودية، يمكن الولوج لموقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومعرفة التفاصيل الأخري المنظمة للنظام الجديد .

نظام التقاعد الجديد بالسعودية 2024 الذي سيتم تطبيقه علي النظام المدني والعسكري بعد تقديم النظام من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والموافقة عليه من مجلس رئاسة الوزارة السعودي تم توضيح التعديلات الخاصة بالنظام الجديد في فقرات مقال اليوم بموقع “التقويم الإخباري” .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *