ماهي حقيقة الغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024؟ مجلس الوزراء يوضح الأمر

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بـ الغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وفي هذا المقال، سنتناول حقيقة هذا الخبر ونوضح ما صدر عن الجهات الرسمية بهذا الشأن.

نفي مجلس الوزراء الغاء التوقيت الصيفي

نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لم يتم إصدار أية قرارات بإلغاء التوقيت الصيفي:

  • كما أوضح المجلس أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ينظمهما ولا يمكن إلغاؤهما بقرار عشوائي.
  • كذلك يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون أي تغيير، وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023.

تفاصيل قانون التوقيت الصيفي

وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، يتم تطبيق التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي كما ينص القانون على أن “الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية تكون مقدمة بمقدار ستين دقيقة” خلال هذه الفترة.

التأكيد على استقاء المعلومات من المصادر الرسمية

حث مجلس الوزراء المواطنين على عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي كما دعا المجلس الجميع إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية فقط لضمان صحتها ودقتها كذلك هذا التوضيح يأتي في إطار حرص الحكومة على منع انتشار الشائعات والمعلومات غير الدقيقة التي قد تثير البلبلة بين المواطنين.

أهمية التوقيت الصيفي

التوقيت الصيفي يهدف إلى استغلال ضوء النهار بشكل أفضل، مما يساهم في توفير الطاقة وتحقيق كفاءة اقتصادية كما من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة، يمكن الاستفادة من فترة النهار الأطول في الصيف، وبالتالي تقليل الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية وتوفير الكهرباء.

كذلك يجب التأكيد على أن التوقيت الصيفي في مصر مستمر كما هو وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، ولا صحة للأخبار المتداولة بشأن إلغائه، وينصح المواطنون دائماً بالتحقق من المعلومات والأخبار من مصادرها الرسمية لتجنب الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة التي قد تؤدي إلى اضطراب غير مبرر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *