“قرارات هامة”..تطورات رياضية واقتصادية جديدة تحت اشراف الامير محمد بن سلمان

في خطوة جريئة نحو تعزيز الرفاهية الاجتماعية، اعلن مجلس الوزراء السعودي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عن تطورات رياضية واقتصادية جديدة، كما اعلن عن نظام مبتكر للتأمينات الاجتماعية مصمم لتمكين العمال الجدد من تأمين مستقبلهم المالي، ولن يقتصر هذا النظام الجديد على توفير شبكة أمان للعمال الملتحقين حديثا فحسب، بل سيعزز أيضا النمو الاقتصادي من خلال تشجيع المشاركة في القوى العاملة، ويأتي هذا الإصلاح إلى جانب استمرار العمل بأنظمة التقاعد القائمة، والذي يضمن حماية جميع العمال في المملكة.

تطورات رياضية واقتصادية

في خضم التطورات الهائله التي تتبعها الحكومة السعودية برأسة صاحب السمو الملكي الامير  محمد بن سلمان فقد تم اتخاذ القرارات التالية:

  • وافق مجلس الوزراء السعودي على وثيقة مشروع تخصيص 14 ناديا رياضيا، حيث يهدف هذا المشروع إلى تحسين جودة مرافق الأندية الرياضية وبرامجها، بالإضافة إلى زيادة المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية.
  • وافق المجلس على تجديد مدة البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق لمدة سبع سنوات، ويركز هذا البرنامج على توفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية في المناطق الريفية والنائية، بما في ذلك التعليم والصحة والإسكان.
  • اعتمد المجلس الحسابات الختامية للهيئة العامة للأمن الغذائي، وصندوق التنمية الزراعية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، لأعوام مالية سابقة، ويضمن ذلك الشفافية والمساءلة في إدارة هذه المؤسسات المهمة.
  • وافق المجلس على اتفاقية تعاون بين السعودية والمنظمة الإفريقية للتقييس، في مجال حلول الوقود النظيف لتوفير الغذاء حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال البحوث والتطوير، وكذلك تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الوقود النظيف.

تحالفات دولية ونجاحات محلية

أشاد مجلس الوزراء بما حققته السعودية من شراكات دولية، بما في ذلك انضمام الهيئة السعودية للسياحة إلى منظمة السياحة العالمية، ويسلط هذا الانضمام الضوء على الجهود التي تبذلها المملكة لتنويع اقتصادها وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية وتوفير تطورات رياضية واقتصادية قدر المستطاع:

  • استطاع المجلس الاكتشافات الجديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي، مؤكدا التزام المملكة بتحقيق أهداف الطاقة المتجددة وتصدير الطاقة الكهربائية، وتمثل هذه الاكتشافات دفعة كبيرة للاقتصاد السعودي وتعزز مكانتها كرائد عالمي في مجال الطاقة.
  • أعرب المجلس أيضا عن تقديره لجهود هيئة تقويم التعليم والتدريب في حصولها على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئول.
  • يعزز هذا الإنجاز سمعة الجامعات السعودية على الصعيد الدولي ويجذب المزيد من الطلاب الدوليين.
  • أشار المجلس إلى تقدم السعودية إلى المرتبة السادسة عشرة في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية لعام 2024، ويعكس هذا التقدم جهود المملكة المستمرة لخلق اقتصاد أكثر تنوعا وتنافسية.
  • أشاد مجلس الوزراء بالجهود الحثيثة التي تبذلها السعودية بالتعاون مع أشقائها على الصعيدين السياسي والإنساني من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
  • تؤكد هذه الجهود التزام المملكة بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *