هل نظام التأمينات الاجتماعيه الجديد سيطبق على العاملين في القطاع العام فقط ؟ “المؤسسة العامة للتأمينات” توضح التفاصيل كاملة

وضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تفاصيل تطبيق نظام التأمينات الاجتماعيه الجديد 1445 الوارد اليوم في قرار مجلس الوزراء السعودي بشأن الملتحقين الجدد للعمل، يتأكد مشتركي القطاع الخاص من الأمر، هل هذا القرار يسري عليهم أيضًا، أم سيتم تطبيقه على مشتركي القطاع العام فقط؟ ونوضح لكم تفاصيل النظام والمشمولين به وكل ما يخصه، فضلًا تابعوا معنا.

نظام التأمينات الاجتماعيه الجديد 1445

أول ما أفادت به المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن النظام الجديد سيتم تقديمه فقط على الملتحقين الجداد بالعمل فقط، سواء العاملين في القطاع العام أو القطاع الخاص، فلا استثناء للقطاع العام على الخاص، بل جميع العاملين بالقطاع المدني الجدد الخاص والعام مشمولين بالنظام الجديد، أي المشمولون بالنظام هو كل ملتحق جديد بالقطاع المدني العام أو الخاص قبل تاريخ سريان النظام الجديد.

تعديلات نظام التأمينات والتقاعد المدني للحاليين

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الفئات المشمولة والغير مشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني وأيضًا التأمينات الاجتماعية للحاليين، وبينت تفاصيل نظام التأمينات الاجتماعية الجديد حيث الفئات المشمولة والغير مشمولة كالتالي:

الفئات الغير مشمولة بأي تعديل

وهم المشتركون الذي بلغت أعمارهم 50 سنة هجري وأكثر، أو معهم 20 سنة “240 شهر” اشتراك أو أكثر، وذلك بتاريخ سريان التعديلات، سواء كانت المدد على نظام التقاعد المدني أو التأمينات أو مجموع الاثنين بينهما، فلا يشملهم أي تعديل.

الفئات المشمولة بالتعديلات

وهم مشتركون تقل أعمارهم عن 50 سنة هجري، بشرط أن يكون لديهم أقل 20 سنة “240 شهر” اشتراك بتاريخ سريان التعديلات، سواء المدد على نظام التأمينات أو التقاعد المدني أو الاثنين معًا، على أن يتم تطبيق التعديلات بالتدريج للتقاعد ما بين 58 إلى 65 سنة ميلادي ومدة اشتراك لازمة لنظام التقاعد المبكر 25 إلى 30 سنة فقط اشتراك.

متى تنزل الرواتب للتأمينات والتقاعد؟

وضحنا لكم تفاصيل نظام التأمينات الاجتماعيه الجديد 1445 وعلى من يتم تطبيقه، وبالنسبة لمواعيد صرف الرواتب، فقد وحدت المؤسسة العامة للتأمينات مواعيد صرف الرواتب ليتم إيداعها في موعد ثابت وهو اليوم الأول من الشهر الميلادي، حيث الصرف سيكون في الموعد التالي:

  • يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من شهر محرم من عام 1445.
  • موافق الأول من شهر أغسطس لعام 2024.
  • باقي 28 يوم على الصرف من الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *