بعد الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد .. هل شملت قرارات مجلس الوزراء اليوم رفع الحد الادني لمعاش المتقاعدين الي 3000 ريال؟ “المؤسسة” توضح التفاصيل

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء الموافق 3 يوليو 2024 في جدة، ومن ابرز القرارات التي تناولها المجلس اليوم الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، هذا مما ادي الي انتشار بعض الاخبار التي اكدت علي الموافقة ايضًا علي رفع الحد الادني لمعاش المتقاعدين الي 3000 ريال سعودي خاصًة بعد مطالبة مجلس الشوري بذلك في الفترة الاخيرة، هذا مما دفع مؤسسة التأمينات الي توضيح الامر، والتفاصيل فيما يلي.

الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

تمت الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل من جانب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء التي عقدت بتاريخ اليوم الاربعاء 3 يوليو 2024، ويشمل النظام الجديد العديد من الأحكام الجديدة، بينما يستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين مع بعض الاستثناءات تشمل ما يلي:

  • تتضمن الاستثناءات المشتركين الحاليين السن النظامية للتقاعد بحيث لا يشمل النظام الجديد أي تغيير في سن التقاعد للمشتركين الحاليين.
  • مدة الاستحقاق للمعاش التقاعدي: لا يشمل النظام الجديد أي تغيير في مدة الاستحقاق للمعاش التقاعدي لبعض الفئات من المشتركين الحاليين.
الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد
الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

رفع الحد الادني لمعاش المتقاعدين

بينا لكم تفاصيل قرار الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، وسنوضح الان حقيقة ما تداول عن شمول قرارات مجلس الوزراء اليوم رفع الحد الادني لمعاش المتقاعدين وتمديد سن التقاعد ايضًا، وهذا بعد مطالبة مجلس الشوري ونداء جميع المستفيدين لرفع الحد الادني للمعاش من 1,983.75 ريال سعودي الي 3000 ريال خاصًة بعد الظروف المعيشية الحالية، ولكن للاسف نفت المؤسسة هذه الاخبار مبينة ان الامر الصادر شمل القرار الموضح اعلاه فقط.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

وفي سياق متصل انتهت مؤسسة التأمينات الاجتماعية يوم الاثنين الماضي الموافق 1 يوليو 2024 بصرف كافة الرواتب الخاصة بالمستفيدين وهذا بحسب الموعد الرسمي للصرف الاول من الشهر الميلادي هذا بعد ان عزمت المؤسسة علي تغيير الموعد من الخامس والعشرين من الشهر الميلادي الي الاول من الشهر لتوحيد الصرف مع جميع عملاء المؤسسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *