برابط مباشر .. الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2024 ليبيا

من المقرر أن تصدر نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2024 في ليبيا خلال ساعات قليلة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة أن النتائج ستكون متاحة للطلاب والطالبات في الصف الثالث الإعدادي في ليبيا يوم الأربعاء، الموافق 3 يوليو الجاري، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وعند الإعلان عنها سيتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم من خلال الدخول إلى الرابط الرسمي لموقع الوزارة أو عبر موقع منظومة المركز الوطني للاختبارات، ومن خلال موقعنا سنقوم بتوضيح الخطوات اللازمة لاستخراج نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في ليبيا باستخدام رقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2024

يتلهف طلاب الصف الثالث الإعدادي في ليبيا لمعرفة نتائج امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية، خاصة بعد التأخير في الإعلان عنها، بدأت عملية تصحيح أوراق الامتحانات فور انتهاء الاختبارات في 30 مايو الماضي واستمرت لفترة طويلة. وأصدرت الوزارة توجيهات بضرورة منح الطلاب الدرجة الكاملة إذا تضمنت الامتحانات أسئلة من خارج المنهج.

ومن المقرر أن يُعقد مؤتمر صحفي غداً الأربعاء، الموافق 3 يوليو، سيقوم فيه وزير التربية والتعليم، موسى المقريف، بالإعلان عن نسب النجاح للشهادة الإعدادية للدور الأول لعام 2024 في مختلف المحافظات. ينتظر الجميع هذا الإعلان بفارغ الصبر لمعرفة النتائج النهائية.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2024

بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا لعام 2024، سيكون بإمكان جميع الطلاب الحصول على درجاتهم ومعرفة نتائجهم النهائية، هناك إجراءات معينة يجب اتباعها لمعرفة النتيجة عبر موقع منظومة الامتحانات، الذي سيتم تفعيله فور نشر النتائج، الخطوات هي كالتالي:

  1.  زيارة رابط موقع منظومة الامتحانات في ليبيا.
  2.  الضغط على “نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2024”.
  3.  تحديد المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
  4.  إدراج رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة في المكان المخصص لذلك.
  5.  كتابة رقم القيد.
  6.  الضغط على “عرض الدرجات”.

وبعد لحظات قليلة، ستظهر درجاتك في جميع المواد ونسبة نجاحك.

نتائج الشهادة الاعداديه ليبيا 2024 وزارة التربية والتعليم

اختتمت امتحانات شهادة التعليم الأساسي في ليبيا في 30 مايو الماضي بعد أن أتم الطلاب الاختبارات في خمس مواد دراسية رئيسية، ووفقاً لتعليمات وزارة التربية الليبية، تم إرسال نسخة من أسئلة الامتحانات يومياً إلى مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي لضمان أن تكون الأسئلة مناسبة لمستوى الطالب المتوسط.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في ليبيا أنه في حالة اكتشاف خطأ في أي سؤال من أسئلة الامتحانات، أو إذا كان السؤال خارج المقرر الدراسي أو يحتمل أكثر من تفسير، سيتم إلغاء السؤال ومنح درجاته للطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *