“اللهمّ إنا نسألك خير هذه السنة”.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 بالإمارات

مع قرب موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 زاد البحث عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 بالإمارات هذا اليوم المبارك الذي يحتفل به المسلمين في العالم كله بهذا اليوم المبارك والقيام بالدعاء والذكر وطلب العفو والمغفرة من الله عز وجل، لنتعرف سويًا على موعد الإجازة في الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الإجازات الرسمية التي ستمنح على العاملين بالدولة، تابعونا في الفقرات التالية.

ما هو موعد رأس السنة الهجرية 1446 بالإمارات

وبعد السؤال المتكرر عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 بالإمارات، حيث أرسلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية خطابًا لكل الوزارات والجهات الاتحادية حول إجازة هذا اليوم في الحكومة الاتحادية، وقد أوضحت قرار الصادر من مجلس الوزراء بخصوص كافة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص، ومنها حددت أن تكون إجازة رأس السنة الهجرية في 1 محرم 1446 الموافق السابع من يوليو 2024 وذلك لمدة يوم واحد فقط.

على أن تكون هذه الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر لكل الموظفين العاملين في الدولة.

الاحتفال بمناسبة رأس السنة الهجرية

تعد رأس السنة الهجرية ذكرى وبداية العام الهجري مع بداية شهر محرم وفقًا للتقويم القمري الإسلامي، وهي المؤرخة بـ 622 ميلاديًا مع هجرت النبي محمد الرسول الكريم وخاتم المرسلين من مدينة مكة إلى المدينة مع صحابته، ويعتبر شهر محرم هو أحد الأشهر الأربعة الحُرم في التقويم الهجري الإسلامي (رجب ، وذو القعدة ، وذو الحجة )، كما يحتفل المسلمين بيوم عاشوراء في اليوم العاشر من شهر محرم أيضًا، حيث يصوم المسلمون ويصلون ويرددوا الأدعية، ويتعهدون بعدم القتال في هذه الشهور من كل عام لأن القتال محرم في الأشهر الحُرم.

أفضل أدعية مستجابة لبداية العام الهجري الجديد

يفضل أن يقوم المسلمين باستغلال هذا اليوم المبارك في التقرب من الله عز وجل والصلاة وترديد الأدعية، سنقدم لكم بعض من أفضل هذه الأدعية:

  • اللهمّ إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، اللهم ارزقنا فيها العصمة من الشيطان الرجيم يا رب العالمين.

  • اللهمّ إني أسألك باسمك الأعظم يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبلني عندك في الصالحين، واجعلني بسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من المهديين الأبرار.

  • اللهمّ يا خالقي ومولاي، اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك اللهم تقبل توبتي ولا تقطع منك رجائي يا رب العالمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *