أخر قرارات شركة الصحة القابضة الموظفين برئاسة وزير الصحة

شركة الصحة القابضة الموظفين أقامت اجتماعاً برئاسة وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجر لمناقشة الاستعدادات لإطلاق المرحلة الثانية من إصلاح وزارة الصحة، كما أكد المجلس على أهمية استكمال تطبيق النماذج الصحية الحديثة التي تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية والخدمات الطبية التي تقدمها التجمعات الصحية وفي هذا الموضوع سوف نعرض لكم كافة المعلومات فيما يلي.

قرارات شركة الصحة القابضة الموظفين

وكالة الأنباء السعودية أكدت موافقة المجلس على الهيكل التنظيمي للتجمع الصحي، كما وافق على تنسيب الموظفين الذين سيتم نقلهم من وزارة الصحة إلى شركة الصحة القابضة، ومع ذلك، ووفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 616، يجب ألا يقل راتب الموظف عن راتبه قبل النقل، وبموجب القرار، تتم خدمة الموظفين بعد النقل وفق نظام تبادل المزايا بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام الضمان الاجتماعي، كما سيتم النظر في توظيف العاملين لحسابهم الخاص بشكل إضافي بعد النقل وفق نفس القرار.

تسكين موظفين وزارة الصحة 2024

وافق مجلس إدارة الصحة القابضة، في اجتماعه اليوم، على الهيكل التنظيمي للكتلة الصحية، بما في ذلك تنسيب العاملين الصحيين المنقولين من وزارة الصحة إلى الصحة القابضة. سيكون راتب الموظف المنقول مساويا أو أكبر من الراتب الذي حصل عليه قبل النقل.

آلية انتقال الموظفين لدى التجمعات الصحية

شدد المجلس في اجتماعه اليوم على ضرورة استكمال تطبيق أحدث نموذج رعاية تقدمه المجموعة الطبية، فضلاً عمايلي:

  • تهدف الأنظمة الحديثة إلى تحسين مستوى الخدمات الطبية وإدارة صحة الإنسان قبل فترة المرض.
  • ويؤكد مجلس إدارة الشركة على أهمية الاستثمار في موظفي وزارة الصحة والاحتفاظ بهم، وبالتالي سيقوم بتطوير برامج التدريب.
  • تراعي برامجنا التدريبية الاحتياجات القيادية والمهاراتية لموظفينا لتحقيق مهمتنا المتمثلة في توفير الرعاية الصحية المثلى بشكل فعال.
  • ودعا المجلس إلى ضرورة تنفيذ توجيهات الحكومة بتوفير الرعاية الصحية المجانية لجميع المواطنين.
  • وشدد المجلس على تحسين كفاءة الخدمات الصحية ودعا إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية.
  • وأشاد المجلس بجهود الشركة في تحسين خدمات الرعاية الصحية للجميع.
  • وتهدف جميع المبادرات إلى ضمان جودة الرعاية الصحية المستدامة من أجل وضع المملكة على خريطة الرعاية الصحية العالمية.

خطوات شركة الصحة القابضة الموظفين للتحول

تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تحول الرعاية الصحية في أواخر العام الماضي بعد تكليف 20 مجموعة للرعاية الصحية لخدمة المستفيدين في مناطق مختلفة، كما نفذت الوزارة ثمانية مسارات للطب الحديث، منها مسارات الكشف المبكر عن سرطانات القولون والثدي والمستقيم, كذلك شملت مسارات الرعاية النوبات القلبية، والسمنة لدى البالغين، والسكتة الدماغية، والإصابات الخطيرة، والسكري لدى كبار السن، وأخيرًا مسار الرعاية التلطيفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *