“مبارك للناجحين”نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر البيام عبر موقع وزارة التربية الوطنية

ازدادت التساؤلات حول نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 للصف الثالث المتوسط الجزائري، حيث يرغب الطلاب وأولياء الأمور في معرفة كيفية الإستعلام عن النتيجة إلكترونياً، فقد صرحت وزارة التربية الوطنية أنه يمكن الإستعلام عن النتيجة بكل سهولة، وذلك بعد أن تم الترشيح للحصول على امتحانات البكالوريا في كافة أنحاء الجزائر وذلك في الشهر الماضي.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر

من المعروف أن مرحلة التعليم المتوسط في الجزائر من  أهم المراحل التعليمية، حيث يسعى فيها الطلاب والطالبات إلى تحقيق النجاح حتى يتمكنوا من الإنتقال إلى المرحلة الثانوية، فقد أتاحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية إمكانية الإستعلام عن النتيجة من خلال موقع الخاص بها وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يتوجه الطالب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية الوطنية الجزائرية ويحدد الولاية التي ينتمي إليها.
  • يجب على الطلاب إدخال إسم المستخدم والرقم السري المسجلين في استمارة التسجيل الخاصة بهم بالإضافة إلى ضرورة كتابة رقم التسجيل الخاص بهم بشكل دقيق.
  • يقوم الطالب بحل المعادلة الرياضية البسيطة الموضحة أمامه كإجراء أمني للتحقق من أن التسجيل لا يتم بواسطة روبرت.
  • انقر على عرض النتيجة وسوف يتم عرض كافة الدرجات على الفور .

الإستعلام عن نتائج البيام 2024

صرحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن وجود العديد من الطرق للاستعلام عن النتيجة والتي منها أيضاً الإستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 من خلال موقع الديوان الوطني عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يتوجه الطالب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالديوان الوطني للمسابقات والامتحانات.
  2. ثم ينقر على اختيار قائمة نتائج شهادة التعليم المتوسط الموجود في الصفحة الرئيسية.
  3. يسجل رقم التسجيل الخاص به وكذلك الرقم السري من اليسار إلى اتجاه اليمين.
  4. يضغط علي إظهار النتائج وسوف يتم عرض النتيجة مباشرة في جدول مقسم لصفوف وأعمدة ويوضح الدرجات التي تمكن الطالب من تحصيلها خلال تلك المرحلة.
  5. يمكن النقر على زر الطباعة وتتبع خطوات الطباعة علما بأن تلك النسخة غير معتمدة رسميا ولابد من الحصول على نسخة رسمية من النتيجة من الوزارة للتقديم خلال مرحلة التعليم الثانوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *