“رابط مباشر” نتائج البكالوريا سوريا 2024 برقم الاكتتاب الدور الأول .. مبارك للناجحين

يتسائل الكثير من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية في سوريا عن نتائج البكالوريا سوريا 2024، سواء كان للشعب العلمية والأدبية حيث ينتظر العديد من أولياء الأمور والطلاب الإعلان عن نتائج الباك بعد أن صرحت الوزارة إعلانها قريبا بالإضافة إلى تصريحها عن اقتراب ظهور نتائج البكالوريا سواء للشعبة العلمية والأدبية دورة جوان 2024.

نتائج البكالوريا سوريا 2024 برقم الاكتتاب

أعلنت وزارة التربية السورية بموافقة “محمد عامر المارديني” وزير التعليم السوري عن إعلانها نتائج البكالوريا 2024 لكافة الشعب بشكل الكتروني، حيث يتم ذلك خلال الأيام القادمة، فقد تساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية الإستعلام عن نتائج البكالوريا من خلال رقم الإكتتاب ويتم ذلك بكل سهولة إلكترونيا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب أولاً على الطالب تسجيل الدخول من خلال موقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية السورية.
  2. ثم قم بالنقر على  بوابة النتائج الامتحانية واختر من خلالها نتائج إمتحان الشهادة الثانوية لجميع فروعها الدورة الأولى 2024.
  3. يقوم الطالب بتحديد الشعبة التابع لها بالاضافة محافظته.
  4. يسجل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب من اليسار إلى اليمين بدقة.
  5. النقر على زر بحث وسوف يتم عرض النتيجة علي الفور في غضون ثواني.
  6. يمكن النقر على زر طباعة للحصول على نسخة ورقية من نتيجة الطالب.

موعد الاعلان عن نتائج البكالوريا سوريا 2024

أوضحت وزارة التربية السورية بأنه سوف يتم الإعلان عن النتائج الخاصة بالبكالوريا خلال الساعات القادمة، حيث ازدادت معدلات البحث حول ذلك الأمر من قبل كافة الطلاب والطالبات وقد أكدت الوزارة أنه تم الإنتهاء من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات بكل شفافية وبصورة رسمية في كافة مراكز الفحص وذلك بعد أن تم تشكيل لجان متابعة حتي تعمل على متابعة أعمال التصحيح والتدقيق من أجل تجنب الوقوع في أي خطأ حتى لو كان طفيف.

ويمكن لكافة الطلاب بجميع الشعب الاستعلام عن النتيجة فور إعلان الوزارة عنها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، وقد نوهت الوزارة إلى ضرورة تحري الأخبار الرسمية من خلال المنصات الرسمية المعتمدة من الوزارة فقد مع ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *