اجازة تمتد لثلاثة أيام بمناسبة راس السنة الهجرية في السعودية .. الموارد البشرية تُبين

يريد الكثير من المواطنين معرفة هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية في السعودية أم لا، حيث حيث قامت هيئة الحسابات الفلكية بالاعلان عن موعد الاحتفال برأس السنة الهجرية بالمملكة العربية السعودية 2024، حيث أكدت علي أن هذا اليوم يعد عطلة رسمية لجميع المواطنينسواء بالقطاع الحكومي او القطاع الخاص، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف علي هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية في السعودية؟

هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية في السعودية؟

قام معهد البحوث الفلكية بالمملكة العربية السعودية بالاعلان عن رأس السنة الهجرية بالسعودية لهذا العام 1446، حيث يحتفل جميع المسلمين بمشارق الارض ومغاربها بهذا اليوم والذي يوافق يوم الأحد السابع من شهر يوليو 2024، حيث يعد هذا اليوم أجازة رسمية لجميع مواطنين المملكة سواء بالقطاع العام او الخاص، وتكون هذه الاجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين بشركات القطاع الخاص والحكومي.

موعد إجازة رأس السنة

يوافق غرة شهر محرم لعام 1446 يوم الأحد الموافق 7 من شهر يوليو 2024، لهذا سوف تكون إجازة هذا اليوم عقب أجازة نهاية الاسبوع يومي الجمعة والسبت، فتكون العطلة لمدة ثلاث ايام متتالية، مدفوعة الاجر لجميع العاملين بالمملكة العربية السعودية وفق ما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية بالمملكة، كما يعود جميع العاملين للعمل مرة أخري يوم الاثنين لمداومة اعمالهم من جديد.

الأعمال المستحبة في شهر محرم

يعد شهر محرم من الأشهر الحرم التي فضلها الله سبحانه وتعالي وعظمها عن باقي الشهور:

  • حيث يستحب في هذه الأيام القيام بالطاعات والاكثار من الاعمال الصالحة التي تقرب العبد الي ربه.
  • حيث يستحب الاكثار من الصيام في هذا الشهر لقول الرسول صلي الله عليه وسلم: أفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله المحرم وأفضل الصلاة بعد الفريضة قيام الليل.
  • كما يستحب صيام يوم عاشوراء لان صومه يكفر سنة.
  • وغيرها من الاعمال الصالحة من قراءة القرآن وقول الأذكار اليومية والاكثار من الصلاة علي النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

دعاء ليلة رأس السنة

من أحب الادعية التي تقال في هذه الليلة هي :

  • اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  • اللهم صلي وسلم وزد وبارك علي رسولنا الكريم سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم أغفر لي ذنبي وتقبل مني أعمالي الصالحة يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اني أسألك العصمة من الشيطان والقوة علي النفس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *