إجازة مدفوعة الأجر .. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 وكل الإجازات الرسمية المقبلة

بدأ البحث بشكل كبير عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في مصر، حيث يمنح العاملين في الدولة إجازة رسمية في هذا اليوم وتكون إجازة مدفوعة الأجر، ولكن هل سيتم منحها في نفس اليوم أن سيتم تأجيلها ليوم الخميس كما هو معمول به في الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية، لنتعرف في هذا المقال مع موقعنا تفاصيل هذه الإجازة وما هي العطلات المقبلة لشهر يوليو الحالي، تابعونا.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446

أعلن المعهد القومي للعلوم الفلكية عن موعد عدد من المناسبات والأعياد الدينية التي ينتظرها المسلمين لأحياء التقاليد الدينية وللتقرب من الله عز وجل وعمل الأعمال الصالحة وتجديد الأجواء الروحانية، ومن بينها الاحتفال ببداية العام الهجري الجديد، ففي هذا اليوم يمنح الموظفين العاملين في القطاع العام إجازة مدفوعة الأجر، لذلك سنوضح لكم موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، ووفقًا للمعهد فإن موعد بداية العام الهجري سيكون يوم الإثنين 7 يوليو 2024، ولكن حتى اليوم لم يتم اتخاذ قرار من قبل الحكومة المصرية إذا سيتم منح الإجازة في موعدها أم سيتم ترحيلها إلى يوم الخميس، وننتظر قرار الحكومة المصرية النهائي في الساعات القليلة المقبلة.

حيث تم إصدار قرار وزاري في عام 2022 يتم بموجبه ترحيل الإجازات الرسمية التي تتزامن من منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس أو يوم الأحد مع بداية الأسبوع التالي، وذلك لعمل المصالح الحكومية بشكل مستمر ولتقديم الخدمات للمواطنين دون تعطيل.

الإجازات المتبقية في شهر يوليو الحالي

سيحصل الموظفين العاملين في الدولة على عدد من الإجازات الرسمية خلال شهر يوليو الحالي، وهي كالتالي:

  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446 وهي إجازة مدفوعة الأجر.
  • أيضًا إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو 52 والتي تأتي يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، حيث سيتم ترحيلها يوم الخميس 25 يوليو 2024.

الأدعية المستحبة لبداية العام الهجري الجديد

في هذا اليوم المبارك يفضل ترديد الكثير من الأدعية المستحبة والمستجابة لنيل الكثير من الحسنات والتقرب من الله وطلب المغفرة والغفران ودخول الجنة من الله عز وجل، وذلك كالتالي:

  • اللهم في بداية هذه السنة الهجرية الجديدة نسألك فرجا لجميع همومنا وتحقيقا لآمالنا واستجابة لجميع دعواتنا وشفاء لمرضانا ورحمة لمواتنا.
  • اللهم في هذه السنة الهجرية الجديدة أفرح قلوبنا، واغسل أحزاننا وهمومنا، واغفر ذنوبنا وخطايانا، وأشفي مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين.
  •  اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى وأصلح نفسي واسترني وأكرمني في العام الجديد واجعله بداية هداية ونور وسرور وفرج يارب العالمين.
  •  اللهم مع بداية السنة الهجرية الجديدة أوصيك بقلب أمي وأبي لا يمسهما الحزن ولا الضرر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *