عاجل حمدان بن محمد يعلن فوز دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية 2029 ICCV للذكاء الاصطناعي

 

أعلن ولي عهد دبي منذ قليل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي، عن فوز بلاده ” دبي” باستضافتها المؤتمر العالمي الأهم بمجال الذكاء الاصطناعي “الرؤية الحوسبية 2029” “ICCV 2029″حيث يستضيف المؤتمر أكثر من خمسة عشر ألفاً من القادة بهذا القطاع التكنولوجي والاقتصادي العالمي، وكان الهدف من ذلك أن تكون دولة الإمارات في قلب صناعة القطاع التكنولوجي، والاقتصادي العالمي، وجزء مهم من صناعة القرارات والتوجهات العالمية للقطاعين، وأيضاً عاصمة للذكاء الاصطناعي بالمستقبل، مما أدى ذلك كله إلى فوز دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية 2029 للذكاء الاصطناعي.

فوز دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية 2029 للذكاء الاصطناعي

صرح ولي العهد بدبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من خلال حسابه على منصة ” إكس” قائلاً:

  • يسرنا إعلان فوز دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية 2029 للذكاء الاصطناعي ICCV 2029.
  • حيثما يستضيف حوالي 15 ألف من قادة قطاع التكنولوجيا والقطاع الإقتصادي العالمي من علماء، وشركات، وحكومات، ومتخذي قرارات.
  • مضيفاً أن الهدف من ذلك كله أن تكون دولة الإمارات بقلب صناعة القطاع هذا، والجزء المهم في صناعة القرارات والتوجهات العالمية، وكذلك العاصمة الرئيسية للذكاء الاصطناعي مستقبلاً.

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

جاء اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمجال الذكاء الاصطناعي، وانشئت جامعة خاصة به، واهتمت به إلى أن وصلت إلى فوز دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية 2029للذكاء الاصطناعي، حيث:

  • تهتم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بالبرامج الخاصة بماجيستير العلوم والدكتوراه بمجالات الذكاء الاصطناعي الرئيسية.
  • كما ستقوم الجامعة بالتعاون مع واضعي السياسات والشركات في أنحاء العالم، من أجل القيام بتعزيز الذكاء الاصطناعي لتحقيق الأهداف الخاصة بالتنمية المستدامة، وكذلك تسخير الذكاء الاصطناعي ليصبح قوة قادرة على إحداث ما يسمى بالتحول الإيجابي.
  • وجاء على إثر هذا أن قامت الجامعة بتوقيع اتفاقية شراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وذلك خلال القمة العالمية للحكومات للعام 2024.
  • حيث ستصبح جامعة محمد بن زايد بموجب الاتفاقية هذه الشريك المعرفي والمؤسس لمنصة الذكاء الاصطناعي، وهذا من أجل تحقيق التنمية المستدامة التي تتبع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.
  • حيث تم إطلاق تلك المبادرة بمؤتمر الأطراف عبر اتفاقية الأمم المتحدة من أجل تحويل أو تغيير المناخ COP28.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *