“تحذير هام خبيرة تنظيف تكشف مفاجأة غير متوقعة”.. إليك 7 أخطاء شائعة تدمر الغسالة وتحولها إلي كومة خردة في لمح البصر

هناك 7 أخطاء شائعة تدمر الغسالة التي لا يعرفها الكثير، حيث ترغب الكثير من ربات المنزل أن يحافظن على سلامة الغسالة وعدم تلفها من أبسط الأمور، ولكنها غالبا لا تعرف العلامات الشائعة التي تسبب في تدمر الغسالة ويتم الصرف عليها كثيرا لتصليحها، ولكي تحافظي على الغسالة يجب أن تتعرف على تلك الأخطاء ليتم تجنبها نهائيًا فتابعي معنا.

7 أخطاء شائعة تدمر الغسالة

وفيما يلي من خلال موضوعنا سنذكر لكم الأخطاء الشائعة التي تدمر غسالتك، وهي:

الحمل الزائد 

حيث أن الكثير من السيدات عند رغبتهن في الإنتهاء من الأعمال المنزلية سريعًا، تقوم بوضع كمية كبيرة من الملابس في الغسالة، وهذا أكبر خطأ حيث أن حلة الغسالة مع الوقت ستدمر ولن تعمل مجددًا بسبب كل هذا الحمل عليها، مما يجعلها مهتزه وغير متزنة عند الغسل، ولتجنب تلك المشكلة يجب أن تقومي بوضع حوالي ثلث الغسالة فقط وأن يتم وضع الملابس بشكل مرتب وغير فوضوي.

إستخدام الغسالة بشكل مفرط

هناك الكثير من ربات المنزل يقومون بالإعتماد على الغسالة في كل الأوقات والإفراط في استخدامها بشكل مستهتر، ولكنهم لا يعلمون أن مع إفراط استخدامها ستدمر والأجزاء الداخلية لها تتآكل، ولتجنب تلك المشكلة يجب أن تقومي بتحديد وقت يومي لتشغيل الغسالة ويفضل أن يكون مرة واحدة يوميًا.

عدم تفريغ جيوب

عادة ما تقوم الكثير من النساء بتعبئة الغسالة من الملابس وتشغيلها دون التأكد من وجود أي أغراض بالجيوب الخاصة بها، لهذا يجب أن يتم فحص جميع الملابس قبل وضعها في الغسالة كي لا يتم التعرض لأي مشاكل أو يتم تعطيل حركة الحلة بسبب المعادن الصغيرة كالعملات وغيرها.

تجاهل تجهيز الغسيل

هناك الكثير من الملابس التي تحتوي على معادن مثل أزرار القمصان والبناطيل وأيضا حمالات الصدر وغيرها، فيجب أن يتم قفل السحاب وإحضار أكياس الغسيل التي ستساعدك على الغسل بكل آمان وحرص.

زيادة منعم القماش

عندما تقومي بوضع كمية كبيرة من منعم القماش في الغسالة ستواجهك مشكلة كبيرة وهي تراكمه الزائد على الملابس وأيضًا الغسالة، مما سيقلل من أداء عملها لهذا يجب أن تقومي بتقليل الكمية أو تجنبها.

اهتزاز الغسالة وتركها

عند ملاحظتك اهتزاز الغسالة أثناء عملها وتركها تهتز كما هي، فهذا خطأ كبير لا يجب فعله، لهذا يجب التأكد من توازن الغسالة بشكل صحيح وعدم وضعها في أماكن معرقلة.

إضافة الملابس الغير مناسبة مع الغسالة

هناك بعض الثياب التي تحتوي على الترتر والسلاسل التي قد تتسبب في مشاكل عند عمل الغسالة، كما أنها لن تدمر الغسالة فقط غنما ستعمل على فساد الملابس أيضا، لهذا يجب تجنب غسل تلك الأغراض بالغسالة واللجوء إلى غسلها باليد أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *