بداية العام الدراسي الجديد 1446 ثلاث فصول .. وزارة التعليم توضح كافة التفاصيل

بداية العام الدراسي الجديد 1446،حيث تم إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، عن موعد بداية السنة الدراسية لعام 2025 والتي تتكون من ثلاث فصول دراسية وفقا لجدول التقويم المعتمد خلال الأيام الأخيرة، يجدر بالذكر أن الوزارة قد قامت بتعديل بعض أسماء العطل، بما في ذلك إضافة إجازة الخريف كتعويض عن فترة نهاية الترم الأول، وإجازة الشتاء كتعويض عن العطلة النهائية للترم الثاني، وفي مقال اليوم وعبر موقع التقويم الاخباري سوف نذكر لكم كافة التفاصيل فقط تابعوا معنا.

بداية العام الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية الجميع بأنه ينبغي التحضير بشكل جيد للبدء في السنة الدراسية الجديدة، حيث تم الكشف عن جدول زمني لعودة الطلاب والمعلمين والمشرفين إلى المدارس في العام 144 ه‍  ونبهت الوزارة على الجهود الكبيرة التي بذلها الجميع في التأقلم مع الواقع الجديد، يرجى ملاحظة أن العودة إلى النشاط الدراسي سوف تكون في التواريخ التالية:

  • تاريخ عودة الطلاب للمدارس 1446 18 أغسطس 2024.
  • تاريخ عودة المعلمين إلى المهام الأكاديمية 1446، 11 أغسطس 2024.
  • تاريخ عودة المشرفين على الأنشطة الطلابية للعام الجديد 1446، 4 أغسطس 2024.

حالات الغاء اجازتي الخريف والشتاء

بناء على أحدث التحديثات من وزارة التعليم السعودية، هناك حالتان تؤدي إلى إلغاء إجازات الخريف والشتاء الجديدة في الخطة الدراسية 1446، هذه الحالات هي:

  1. الحالة الأولى: في حال عدم تحقيق الطلاب للحد الأدنى المتوقع من الأداء والأهداف المحددة لنتائج التعلم، تتعاون المدرسة مع وزارة التعليم لإلغاء الإجازات وتعويضها ببرامج تعويضية ملائمة.
  2. الحالة الثانية: تطبق هذه الحالة على المؤسسات التعليمية التي تخطط لاستضافة برامج وأنشطة طلابية متنوعة، حيث تحل إجازات الخريف والشتاء بفعاليات متعددة الأنواع مثل الفعاليات الثقافية، الرياضية، والتعليمية، بشرط الحصول على موافقة إدارة التعليم.

توقيت بداية الترم الثالث

بداية الفصل الدراسي الثالث ستكون في تاريخ 2 رمضان من عام 1446 هجري الموافق لتاريخ 2 مارس 2025 بالتقويم الميلادي، وسوف ينتهي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في يوم 1 محرم من عام 1447 هجري، الموافق 26 يونيو 2025 ميلادي، ويجب الإشارة إلى أن الجهات المعنية هي المسؤولة عن تحديد كافة المواعيد المتعلقة بالدراسة في جميع المراحل التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *