ما هي شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية 1446؟

يريد الكثير معرفة ما هي شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية 1446، حيث تستقبل كلية الملك خالد العسكرية طلبات القبول للعام الدراسي 1446 من حاملي الشهادة الثانوية العامة، وقد أعلنت وزارة الحرس الوطني عن فتح باب التقديم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية، في هذا السياق، سنستعرض لكم التفاصيل الكاملة حول رابط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية لعام 1446، بالإضافة إلى شروط القبول، تابعوا الخطوات التالية للحصول على جميع المعلومات اللازمة.

 تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1446

أعلنت وزارة الحرس الوطني أن التقديم في كلية الملك خالد العسكرية لهذا العام سيتم إلكترونيًا عبر الإنترنت من خلال رابط التسجيل kkmar.gov.sa، سيتم فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا يوم الأحد الموافق 12-12-1445هـ (30 يونيو 2024م)، وسيغلق باب التقديم في الساعة العاشرة صباحًا يوم الخميس الموافق 8-12-1445هـ (4 يوليو 2024م)، وبهذا نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل حول رابط تسجيل كلية الملك خالد العسكرية 1446، موجهين انتباه جميع الطلاب المتقدمين إلى هذه المعلومات.

ما هي شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية 1446؟

قبل التسجيل من خلال رابط تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1446، يجب على الطالب معرفة شروط القبول لتجنب أي عقبات في عملية التسجيل.

  • ينبغي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ونشأ داخل المملكة، باستثناء من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة في الخارج.
  • كما يجب أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون لديه أي سوابق قضائية، خاصة في قضايا الشرف والأمانة.
  • يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 17 و22 عامًا، وأن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة في المسار العلمي (المسار العام، مسار علوم الحاسب والهندسة، مسار الصحة والحياة) أو من المسارات العالمية، بمعدل تراكمي لا يقل عن 80% (انتظام نهاري) وأن يكون من خريجي العام الدراسي 1445هـ.
  • يجب أن يتناسب الوزن والطول، بحيث يكون 165 سم على الأقل و52 كجم. كما يتعين عليه اجتياز اختبارات القدرات بمجموع لا يقل عن 65، والاختبارات التحصيلية بمجموع لا يقل عن 60.
  • يجب أيضًا اجتياز اختبارات كفايات اللغة الإنجليزية من خلال المركز الوطني للقياس، بالإضافة إلى جميع المقابلات الشخصية واختبارات اللياقة البدنية واختبارات كفايات الحرس الوطني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *