التعليم السعودي يعلن عن إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط والحضور إلزامي في بعض الحالات

ذكرت وزارة التعليم أن إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط لاغير، حيث يكمن معنى التميز هنا أن الطلاب في هذه المدارس حققوا مستويات مرتفعة في الاختبارات المختلفة وكانوا من المتفوقين في الدراسة، أما عن المدارس التي لا يتحقق بها شرط الدرجات المرتفعة فمن المحتمل بنسبة كبيرة أن يكون الحضور بشكل إلزامي فيها في كلا من إجازة الشتاء والخريف أيضا.

إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة

يرجع السبب في عدم أخذ المدارس الغير متميزة إجازة الشتاء والخريف إلى أنه يتم إرسال الكثير من المدرسين لتقوية الطلاب في الجوانب المختلفة من المواد حتى يتم تعويض درجاتهم بدرجات متميزة في المستقبل، كما أن وزارة الموارد البشرية أعلنت عن وجود حوافز كبيرة لهؤلاء المعلمين، ومن جهة أخرى فإن المدارس التي تميزت في النواتج فسوف تستمتع بالإجازة لا محالة.

حالات إلغاء إجازة الشتاء والخريف في المدارس

توجد الكثير من الحالات التي يتم استثناء بعض المدارس فيها من إجازة الشتاء والخريف وتكمن هذه الحالات في السطور التالية:

  • المدارس الذي حصل طلابها على درجات منخفضة لذلك تقوم الوزارة بجلب معلمين متخصصين في مواد معينة لرفع جودة تعليم الطلاب، ويتم إعطاء المعلمين أجور مجزية على جهودهم المبذولة مع الطلاب.
  • كما يتم إلغاء هذه الإجازة أيضا إذا أرادت إحدى المدارس في إقامة استضافة مميزة لعدة برامج ترفيهية أو حتى تعليمية في المدرسة مثل الفنون المسرحية أو الألعاب الرياضية أو ما شابه من أنشطة مميزة.

توقيت بداية العام الدراسي المقبل في المملكة 1446

يلتفت الكثير من الطلاب لمعرفة التوقيت الذي سيتم فيه استئناف الدراسة من جديد في العام المقبل 1446، حيث أنه بناءا على قرار وزارة التعليم السعودية سيكون كالتالي:

  • أول يوم دراسة لكافة المراحل في العام الدراسي الجديد سيكون بالتأكيد اليوم الموافق 18 من شهر أغسطس 2024.
  • حيث أن العام المسبق انتهى يوم 10 من يونيو 2024 بانتهاء اختبارات كافة الطلاب في المملكة العربية السعودية.
  • كما أنه توجد بعض الأنباء تفيد أنه من الممكن أن يتم إلغاء نظام الثلاث فصول دراسية ويتم اعتماد نظام الفصلين فقط ولكن يتم التشاور في هذه الأمر بعد ولم يتم إصدار قرار مؤكد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *