امتحان اللغه الانجليزية غدا و تنبيه عاجل لطلاب الثانوية العامة

غدًا الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024 امتحان اللغة الإنجليزية و يستعد طلاب الثانوية العامة  الشعبتين العلمية والأدبية في مصر  لاستئناف جدول امتحانات الثانوية العامة بعد ماحدث في مادتي الفيزياء والتاريخ و خيبه أمل الطلاب وأهاليهم.

تفاصيل امتحان اللغة الإنجليزية 2024

وفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2024، يستمر زمن اللغة الإنجليزية وامتحانات اللغة الأجنبية الأولى لمدة 3 ساعات، من 9 صباحاً حتى 12 ظهرًا، ناشد الدكتور رضا حجازي الطلاب  بضرورة الالتزام بتسجيل بياناتهم على ورقة البابلي شيت ورقة إجابة الأسئلة المقالة كراسة الأسئلة بصورة صحيحة.

 تحذيرات بشأن الامتحانات

قبل امتحان اللغه الانجليزية أكد الدكتور رضا حجازي أن الإجابة المعتمدة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة ستكون فقط المكتوبة في البابلي شيت ورقة إجابة الأسئلة المقالة، لذا ناشد الوزير الطلاب بعدم الكتابة في كراسة الأسئلة كما وجه الوزير الملاحظين في جميع لجان الامتحانات بضرورة التأكد من قيام الطلاب تظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس ومراجعتها قبل التوقيع عليها.

التشديد على مكافحة الغش قبل امتحان اللغه الانجليزية

شدد الوزير على ضرورة عدم الغش في لجان الامتحانات بأي وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة ستحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب أو ملاحظ اللجنة إلى التحقيق وتحويلهم إلى النيابة العامة وسيتم تطبيق القرار الوزاري رقم34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

عدد الطلاب واللجان

يبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع أنحاء الجمهورية 745086 طالبًا، موزعين على 11 لجنة نظام ومراقبة، و 4 لجان إدارة، و1981 لجنة سير امتحانات.

ملخص قرارات وزير التربية والتعليم المصري بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024:

اخبار سارة للفيزياء قبل امتحان اللغه الانجليزية وبعد شكاوى الطلاب وصعوبة بعض الأسئلة:

  • منح الدرجة الكاملة لخمسة أسئلة في نماذج مختلفة (6، 33، 40، 20، 140)
  • اعتبار إجابتين صحيحتين في سؤال آخر (20).
  • مساءلة اللجنة المسؤولة عن مراجعة أسئلة الامتحان.
  • الإعلان عن نسبة النجاح فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني.
  • حرصاً من الوزارة على مصلحة الطلاب عمل لجنة فنية متخصصة لمراجعة أسئلة الامتحان بعد كل مادة.
  • بحث أي شكاوى للطلاب وتيسير الأمور

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *