موعد صرف راتب اضافي 700 ريال وإجازة 7 ايام للعاملين في بعض القطاعات بالمملكة

صرف راتب اضافي 700 ريال وإجازة 7 ايام. حيث قامت وزارة المالية السعودية بالإعلان عن صرف راتب إضافي 700 ريال سعودي لبعض الفئات من العاملين في جهات معينة بالإضافة إلى منحهم إجازة لمدة 7 أيام. نظير ما قدموه من مجهودات عظيمة طوال فترة الحج، الأمر الذي أثار فضول البعض والفرحة في نفوس هذه الفئات. وخاصة وأن هناك قرارات ملكية بذلك، حيث تسعى المملكة إلى تقدير أبنائها الأعزاء الذين يفنون أرواحهم في خدمة البلاد. وفي هذا الموضوع سنطلعكم علي أهم القرارات التي دفعت الحكومة لمنح هذة العلوات وموعد صرفها.

موعد صرف راتب اضافي 700 ريال وإجازة 7 ايام

وجاءت تلك العلوات بناء على أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.  في قرار أصدرته وزارة المالية حيث قامت بالإعلان عن صرف رواتب إضافية. إلى بعض الفئات مع منحهم إجازة لمدة 7 أيام ومن هذة الفئات الاتي.

  • منح العاملين على موسم الحج داخل الأماكن المقدسة راتب شهر أساسي مقابل ما قدموه من مجهودات عظيمة لتنظيم عملية مشاعر الحج وتوفير الراحة للحجاج.
  • رفع راتب الإعاشة للعاملين في الأماكن المقدسة ليكون بزياجة تصل الي 700 ريال سعودي بدلا من 500 ريال سعودي.
  • اما بالنسبة إلى الأشخاص العاملين في المشاعر المقدسة وخصوصا موسم الحج من خارج مكة المكرمة فسوف يحصلون على عطلة رسمية تصل  إلى 7 أيام.

متي ينزل راتب شهر يونيو للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص في المملكة

وقد كانت وزارة المالية من قبل قد حددت موعد صرف رواتب العاملين في الدولة وخاصة القطاعات الحكومية. حيث كان يعد يوم 27 من كل شهر ميلادي هو اليوم المحدد ولكن عند وجود إجازة أو عطلة فإنه يتم تغيير الموعد إلى اليوم التالي أو اليوم السابق. اما بالنسبة إلى رواتب شهر يونيو فسوف تنزل في موعدها المحدد يوم 27 يونيو 2024 الموافق يوم الخميس.

كيف اتوظف في موسم الحج القادم 1446

وقد اكدت وزارة الموارد البشرية والتنميه الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية انه يمكنكم الالتحاق بالعمل في موسم الحج  للعام الهجري 1446ه. من خلال التسجيل في منصة أجير باستخدام حساب منصة أبشر. ومن ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة مع إتباع بقية الخطوات المطلوبة لعملية التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *