“أسود الرافدين نحو التأهل”.. جدول مباريات العراق في تصفيات كأس العالم 2026

أسفرت قرعة مونديال 2026 عن ثلاث مجموعات قوية، وأصبح عشاق الكرة الآسيوية متحمسين لمعرفة جدول مباريات العراق في تصفيات كأس العالم آسيا 2026. وقع المنتخب العراقي في مجموعة تنافسية تضم خمسة منتخبات عربية ومنتخب كوريا الجنوبية من شرق آسيا، مما يجعل المنافسة شرسة. من المتوقع أن يتأهل منتخب عربي واحد على الأقل إلى مونديال أمريكا الشمالية في العام المقبل، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى البطولة. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد حدد مواعيد المباريات التي ستجري بنظام الذهاب والإياب، وتستمر التصفيات حتى منتصف العام المقبل.

أسود الرافدين وحلم التأهل التاريخي

يأمل أسود الرافدين، الذي ارتقى إلى المركز 55 عالميًا في تصنيف الفيفا الصادر في 20 يونيو 2024، في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ عام 1986، حيث تزداد آمال المنتخب العراقي بفضل الأداء المميز تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، ومع زيادة مقاعد آسيا في المونديال إلى 8 مقاعد، مما يتيح فرصة إضافية للتأهل عبر المرحلة الرابعة إذا لم يتمكن من احتلال المركزين الأول أو الثاني. الجدير بالذكر أن المنتخب العراقي قدم أداءً رائعًا في المرحلة الثانية من التصفيات، حيث حقق الفوز في جميع المباريات ضد منتخبات إندونيسيا، فيتنام، والفلبين، مما أهّله لتصدر المجموعة السادسة وضمان مشاركته في نهائيات كأس آسيا 2027 التي سوف تستضيفها السعودية.

ترتيب مجموعة العراق بتصفيات كأس العالم 2026

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس الماضي، عن نتائج قرعة الدور الثالث والأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، المزمع إقامته في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وقد تمت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات، كل منها تضم 6 فرق، وسوف تتنافس الفرق بنظام الدوري من دورين، ذهاباً وإياباً، لتحديد الفرق المتأهلة لكأس العالم.

في سياق متصل أظهرت نتائج القرعة وجود المنتخب العراقي في المجموعة الثانية، والتي يمكن تسميتها بالمجموعة العربية، حيث تضم خمسة منتخبات عربية، وهي العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت، باستثناء كوريا الجنوبية التي تنتمي لدول شرق آسيا، وفي غضون ذلك يسعى المنتخب العراقي لتحقيق هدفين، التأهل إلى المونديال العالمي في أمريكا وكأس آسيا في السعودية.

جدول مباريات العراق في تصفيات كأس العالم 2026
جدول مباريات العراق في تصفيات كأس العالم 2026

جدول مباريات العراق في تصفيات كأس العالم 2026

تم ترتيب جدول مواعيد مباريات العراق في تصفيات كأس العالم 2026 بشكل متوازن، حيث يبدأ المنتخب العراقي مشواره في المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في سبتمبر المقبل، وذلك بمواجهة منتخب سلطنة عُمان على أرضه في الخامس من ذلك الشهر، بينما تنتهي هذه المرحلة في يونيو 2025، حيث يحل المنتخب العراقي ضيفًا على الأردن في العاشر من شهر يونيو 2025، وقد جاء ترتيب الجدول على النحو التالي:

الجولةالمباراةالموعد
الجولة الأولىالعراق ضد عمان5 من سبتمبر 2024
الجولة الثانيةالكويت ضد العراق10 من سبتمبر 2024
الجولة الثالثةالعراق ضد فلسطين10 من أكتوبر 2024
الجولة الرابعةكوريا الجنوبية ضد العراق15 من أكتوبر 2024
الجولة الخامسةالعراق ضد الأردن14 من نوفمبر 2024
الجولة السادسةعمان ضد العراق19 من نوفمبر 2024
الجولة السابعةالعراق ضد الكويت20 من مارس 2025
الجولة الثامنةفلسطين ضد العراق25 من مارس 2025
الجولة التاسعةالعراق ضد كوريا الجنوبية5 من يونيو 2025
الجولة العاشرةالأردن ضد العراق10 من يونيو 2025

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *