هل يعود صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور مع بداية العام الهجري الجديد 1446؟ .. الموارد البشرية توضح الحقيقة

مع اقتراب نهاية العام الهجري 1445 وجه بعض المواطنين سؤال هل سيعود صرف المساعدة المقطوعة مع بداية العام الجديد 1446؟ وهل هذا الدعم الخاص بمستفيدي الضمان الاجتماعي سيكون زبادة مع راتب الدعم الاساسي، الكثير من الاستفسارات تم طرحها واليوم وزارة الموارد البشرية توضح كافة التفاصيل.

عودة المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بأن الأخبار المتداولة حول عودة المساعدة المقطوعة مع بداية العام الهجري الجديد 1446 ليست صحيحة، بل إنها مجرد استفسارات يتم طرحها، مؤكدة الوزارة انه منذ توقف صرف المساعدة المقطوعة في السنوات الأخيرة، لم تصدر الحكومة أي قرار أو أمر ملكي بخصوص إعادة صرفها مرة اخري.

دعم الضمان الاجتماعي المطور

اكدت وزارة الموارد البشرية ان حكومة المملكة العربية السعودية تسعي جاهدة لتحسين صرف الدعم للمواطنين، لذا تم تحسين الضمان الاجتماعي وزيادة الراتب، وهذا التحسين يهدف الي استمرار تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، حيث يتم مراجعة وتحديث هذه البرامج بشكل دوري لتلبية الاحتياجات المتغيرة للمجتمع وضمان توفير الدعم المناسب لجميع الفئات المستحقة.

صرف دعم اضافي لمستفيدي الضمان المطور شهريا

نفذت الحكومة السعودية تحديثات كبيرة على برنامج الضمان الاجتماعي بهدف تحسين دعم الأسر ذات الدخل المنخفض، وتم رفع الحد الأدنى للضمان الاجتماعي بنسبة 20%، مما يعكس التزام الحكومة بدعم وتعزيز الأمن المالي لهذه الأسر في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية.

بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للضمان الاجتماعي، تم تعديل سلم الرواتب للمستفيدين، بما في ذلك زيادة الرواتب لأفراد الأسرة والمعالين، يأتي ذلك كجزء من جهود الحكومة لضمان توفير مستويات معيشية كريمة للمستفيدين.

تم تعزيز الدعم الإضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي بما يتضمن:

  1. معاش الضمان الاجتماعي بقيمة 1330 ريال للعائل و550 ريال للمعيل.
  2. دعم الغذاء بقيمة 84 ريال للفرد.
  3. دعم الكهرباء بقيمة 82 ريال للفرد.
  4. دعم الحليب بقيمة 46 ريال للطفل حتى عمر سنتين.

تأتي هذه الزيادات استجابةً للزيادة في الحاجة إلى الدعم في الوقت الراهن، مما يساهم في تعزيز الأمن المالي للأسر المحتاجة في المملكة العربية السعودية.

هل سيتم صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان؟

لا، لم تصدر الحكومة أي قرار بشأن إعادة صرف المساعدة المقطوعة وان الأخبار المنتشرة بهذا الخصوص هي مجرد إشاعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *