“عاجل”.. دار الإفتاء المصرية تعلن موعد المولد النبوي 2024 والإجازات الرسمية المتبقية من عام 2024

يتساءل العديد من موظفي الدولة عن موعد المولد النبوي 2024 عبر محركات البحث، خاصة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، تعتبر هذه المناسبة إجازة رسمية في البلاد، حيث يتم الاحتفال بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول وفقًا لتقويم أهل السنة، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز.

موعد المولد النبوي 2024 في مصر

يستفيد الملايين من موظفي الدولة من إجازة رسمية مدفوعة الأجر في ذكرى مولد النبي محمد لعام 2024، والذي يوافق يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، أي يوم 12 ربيع الأول 1446 هجريًا، تحتفل البلاد العربية بشكل رسمي بهذه المناسبة الدينية، حيث تُقام الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد.

فيما أكدت دار الإفتاء المصرية أنه الاحتفال بمناسبة ميلاد النبي محمد والتعبير عن الفرح، حيث يعتبر هذا من أصول الإيمان، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين”، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم يوم الاثنين تعبيرًا عن فرحه بيوم ميلاده، حيث ولد في هذا اليوم.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أوضحت دار الإفتاء المصرية أنه لا يجوز الطعن في مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بناءً على بعض الأمور المحرمة التي قد تحدث خلاله، وأكدت عبر “فيس بوك” أنه يجب إنكار هذه المنكرات، وتنبيه مرتكبيها بالحكمة والرفق إلى أن مثل هذه الأفعال تتعارض مع الهدف الأساسي الذي تقام من أجله هذه المناسبة الشريفة.

أجندة الاجازات المتبقية من عام 2024

موظفو القطاع العام والخاص في الدولة يستفيدون من أكثر من 22 يومًا من الإجازات الرسمية المدفوعة الأجر خلال العام، وتتمحور هذه الإجازات حول مناسبات دينية ووطنية واجتماعية، وتتضمن الإجازات المتبقية للعام الحالي:

  • أولا يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024: إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1446.
  • ثانيا يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024: إجازة ذكرى ثورة يوليو 1952.
  • ثالثاً يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024: إجازة احتفال بالمولد النبوي الشريف لعام 1446.
  • رابعاً يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024: إجازة انتصارات أكتوبر 1973.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *