الأحوال المدنية توضح خدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا .. وهل تُفرض رسوم حال تغيير الاسم؟

توضيحات هامة من وكالة الأحوال المدنية السعودية عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، سواء من خلال التغريدات الجديدة، أو عبر الرد على استفسارات المواطنين والمقيمين، حيث أعادت مؤخرًا التذكير بخطوات الاستفادة من خدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا، توفيرًا للوقت والجهد، كما ردت على سؤال أحد المتابعين قال فيه: هل تُفرض رسوم حال تغيير الاسم؟ بعدما أشارت في السابق عن الخطوات المتعلقة بالحصول على هذا الإجراء.

خدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا

البداية مع تذكير الأحوال المدنية بإمكانية الحصول على خدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا والاستفادة منها من خلال الجوال دون الحاجة إلى زيارة الفروع والمقرات التابعة لها في كافة أنحاء المملكة، حيث يُمكنك إنهاء هذا الإجراء سريعًا من خلال منصة أبشر الإلكترونية للخدمات التابعة لوزارة الداخلية، ونشرت الوكالة عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، انفوجراف توضيحي تشير فيه إلى إمكانية تسجيل المولود الجديد، مع الاستمتاع بخدمة توصيل الوثائق إلى المنازل.

الأحوال المدنية توضح خدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا .. وهل تُفرض رسوم حال تغيير الاسم؟
الأحوال المدنية تتيح بكل سهولة تسجيل المواليد الجدد .. وهل تُفرض رسوم حال تغيير الاسم؟

خطوات الحصول على الخدمة

  • وللحصول على خدمة تسجيل المواليد إلكترونياً، لابد من اتباع الخطوات التالية:
  • تسجيل الدخول في حسابك في أبشر.
  • تسجيل الدخول باسم المستخدم والرمز السري وكلمة التحقق المرئي.
  • ثم اختيار خدمات من خيار خدماتي في الصفحة الرئيسية.
  • ثم الذهاب للضغط على خيار الأحوال المدنية.
  • ثم الضغط على خدمة تسجيل المواليد.
  • وأخيرًا الاطّلاع على شروط الخدمة ثم المتابعة واستكمال والتقديم على الخدمة.

هل تُفرض رسوم حال تغيير الاسم؟

أما فيما يتعلق بالرد على استفسار ورد من أحد المواطنين قال فيه: هل تُفرض رسوم حال تغيير الاسم؟ فجاء رد الوكالة عبر مصة إكس أيضًا، بأنه أنه لا يتم فرض رسوم مالية في حال تغيير الاسم، مع إمكانية الحصول على الخدمة إلكترونيًا من خلال منصة أبشر، شريطة تقديم الوثائق التي تؤكد صحة البيانات المسجلة والتي تثبت الاسم الجديد المراد تغييره، حتى يتم على الفور التعديل، لافتة أيضًا إلى أنه يُمكن تعديل المؤهل الدراسي عبر منصة أبشر إلكترونيًا بكل سهولة وفق عدد من الخطوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *