خبر منتظر.. الحكومة المصرية توضح حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وفوائد العمل في هذه التوقيت

خلال هذه الفترة، يثير العديد من المواطنين استفسارات حول إلغاء التوقيت الصيفي، أعلنت الحكومة المصرية عن مواعيد جديدة لإغلاق المحلات العامة في تصدي لمشكلات انقطاع التيار الكهربائي، أوضح اللواء هشام أمنه، وزير التنمية المحلية، أن المحلات ستغلق في الساعة العاشرة مساءً بداية من يوليو المقبل، مع استثناء الصيدليات والمطاعم والسوبرماركت، حتى الآن، لم تصدر الحكومة المصرية أي قرار رسمي بإلغاء التوقيت الصيفي، ويستمر التوقيت الصيفي في العمل بتقديم الساعة واحدة من الأول من أبريل إلى نهاية أكتوبر من كل عام، لمزيد من المعلومات حول حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، يمكن الاطلاع على موقعنا

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

خلال هذه الفترة، يبحث الملايين من المواطنين عن حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، في بيان رسمي، كشفت الحكومة المصرية أن التوقيت الصيفي لا يزال ساريًا، حيث يتم تقديم الساعة إلى الأمام بساعة واحدة من أول أبريل حتى نهاية أكتوبر من كل عام، من المتوقع أن تستأنف الحكومة التوقيت الشتوي في الأول من نوفمبر القادم، بعد زيادة مدة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات حتى الأول من يوليو، ثم تقلصها إلى ساعتين فقط بداية من الأول من يوليو، كما سيتوقف قطع الكهرباء تمامًا مع بداية الأسبوع الثالث من يوليو.

فوائد العمل بالتوقيت الصيفي في مصر

  • تساهم القيادة في النهار في تقليل حوادث السيارات بشكل فعّال، كما تعتبر أكثر أمانًا.
  • كما أنها تسهم في توفير مصادر الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء.
  • توفر فرصة للأفراد للتعرض لأشعة الشمس والحصول على فيتامين د اللازم للجسم.
  • كما تضمن وجود ساعات نهارية طويلة فرصًا أكبر للأفراد للبقاء خارج المنزل.
  • تعمل الوزارة أيضًا على تنفيذ تعليمات بإغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء لمواجهة أزمة نقص الوقود التي تعاني منها البلاد.

مواعيد فتح وغلق المحال العامة

وجه رئيس الوزراء، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بتحديد جدول زمني جديد لإغلاق المحلات في الساعة العاشرة مساءً، مع استثناء الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت اعتبارًا من يوليو المقبل، وفقًا لخطة ترشيد استخدام الكهرباء التي اعتمدتها الحكومة:

  1. يتم فتح المحلات التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 10 مساءً.
  2. وفي أيام الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الأعياد الرسمية والإجازات، يتم تمديد ساعات العمل حتى الساعة 12 منتصف الليل.
  3. تكون المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك المتاجر داخل المولات التجارية، مفتوحة يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.
  4. يفتح جميع محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً، مع استثناء ورش الطرق ومحطات الوقود والورش التي تقدم خدمات عاجلة.
  5. كما يتم إعفاء محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من هذه القيود الزمنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *