عاجل.. بالتزامن مع صرف راتب الضمان الموارد البشرية تعلن أكثر الأسباب لعدم الاستحقاق والأهلية الدورة 31 وخطوات التصحيح

الضمان الاجتماعي المطور هو واحد من أهم برامج الدعم الحكومية التي تقدمها المملكة العربية السعودية من ضمن عدد كبير من برامج الحماية والأمان الاجتماعي، وتشرف على صرف وتقديم الدعم للمستفيدين من البرنامج، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التي تعمل على إيصال الدعم لمستحقيه الفعليين، وقد أعلنت الوزارة عن صرف راتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين بالحسابات، وأشارت إلى أبرز أسباب عدم الاستحقاق والأهلية، لتفاصيل الخبر عبر فقرات المقال.

صرف راتب الضمان الدورة 31

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي عن بدء صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور الدورة 31 لشهر يوليو 2024، وقد بدأ العديد من المستفيدين بالفعل من سحبهم دعمهم الشهري من معظم البنوك، كما أكدت أن الإيداع مستمر حتى نهاية دوام اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو.

أسباب عدم الأهلية والاستحقاق الدورة 31

أعلنت وزارة الموارد عن أكثر أسباب وعدم استحقاق لصرف راتب الضمان الاجتماعي الدورة 31 هو ان السجلات تشير إلى أن بيانات عنوان السكن في البوابة غير متطابقة مع بيانات العنوان الوطني لدى سبل أو ايجار.

كيفية تصحيح العنوان الوطني

كما أوضحت الوزارة انه في حال كان العقد صحيح، عليك التأكد من مطابقة العنوان الوطني في سبل والعنوان مسجل، كعنوان رئيسي، والتأكد من العقد والملف الموحد، وتكوين المنزل، بان العنوان الوطني مطابق، ادمج العنوان الوطني والعقد وفاتورة الكهرباء في ملف واحد، وقدم اعتراض، إذا كان عقدك لا يوجد عليه فاتورة كهرباء الأفضل والأمثل، هو سحب الطلب أو حف الحساب وإعادة التسجيل، لضمان دراسة الأهلية الشهر القادم.

قيمة راتب الضمان الدورة 31

بدأ جميع المؤهلين للدورة 31 صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور ، ويستمر إيداع الرواتب حتى نهاية دوام اليوم، وتأتي قيمة الدعم وفق لما يلي:

  • يحصل الفرد الواحد على دعم بقيمة 1320 ريال.
  • بينما تحصل الأسرة من فردين على راتب 1980 ريال.
  • الأسرة من ثلاث أفراد تحصل على  2640 ريال.
  • أما الأسرة من أربع أفراد تحصل على 3300 ريال.
  • الأسرة من خمس أفراد 3960 ريال.
  • كما تحصل الأسرة من 6 أفراد على 420 ريال.
  • ذلك بالإضافة لدعم الكهرباء والغذاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *