“الجديد” سعر اسطوانه الغاز الجديده في السعوديه 2024 وأسعار المحروقات الجديدة بعد الارتفاع

أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو ) رفع سعر اسطوانه الغاز بمبلغ ريالين لتصل الى 21.85 ريال سعودي، وكان سعر إسطوانة الغاز المعمول به منذ أكثر من عام 19.85 ريال شاملا ضريبة القيمة المضافة وغير شامل أجور النقل من محطات التوزيع إلى منافذ البيع. ويستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي كوقود للسيارات و لأغراض التدفئة و مادة أولية للبتروكيماويات الأخرى . وتستخدم أسعار البيع الرسمية التي تحددها (أرامكو) لغاز البترول المسال كمرجع لعقود توليد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي .وجاء القرار بعد رفع أرامكو أسعار غاز البترول المسال في الأسواق المحلية بنسبه 9.5% الى 1.4 ريال سعودي لكل لتر .وزياده الكيروسين بنسبه 43% الى 1.33 ريال سعودي لكل لتر.

سعر اسطوانه الغاز والمنتجات البترولية

وتتم مراجعة أسعار منتجات الوقود إجراءاتها وفقا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه. كما أعلنت أرامكو في بيان سابق أن الأسعار المحلية قد تتغير سواء بالارتفاع أو الإنخفاض وذلك بناء على التغيرات في التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية .وقد شهدت أرامكو توقيع عقود المرحلة القادمة من مشروع حقل  الجافورة و المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في الشركة. وذكرت  الشركة عبر حسابها بمنصة   إكس أنه من بين أهدافها المهمة  التي بدأ تطويرها في عام 1975 وهي شبكة ضخمة من الأنابيب التي تربط أهم مواقع إنتاج ومعالجة الغاز الرئيسية التابعة لها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

أسعار الاسطوانات العادية

أسعار الاسطوانات العاديةأسعار الاسطوانات العادية بالمنظم الجديد أصبح 197 ريال بدلا من 180 ريال.

أما سعر الأنبوبة العادية أصبح 164 ريال بدل من 150 ريال.

أسعار المشتقات النفطية بالسعودية

كما تم وضع أسعار جديدة لمختلف أنواع المشتقات النفطية في المملكة العربية السعودية دون تغيير في سعر الكيروسين فقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الغاز والتصنيع الأهلية عبد الرحمن بن سلمان أما الأسعار الخاصة بالمواد البترولية يتم مراجعتها بشكل سنوي دوري وفقا لإجراءات حوكمة أسعار منتجات الطاقة و ذلك على النحو التالي سعر بنزين أوكتان 91 وصل الى 2.18  ريال سعودي للتر.سعر بنزين أوكتان 95 وصل الى 2.33 ريال سعودي للتر.

سعر لتر الكيروسين وصل الى 1.33ريال سعودي لكل لتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *