أحذر تكييف السيارة يتسبب في الموت .. 4 أشياء خاطئة تفعلها قد تؤدي إلى الموت بسيارتك

شاهدنا مؤخرا أكثر من خبر عن أن تكييف السيارة يتسبب في الموت، فهناك فتاة وبعدها شاب قد هربوا من شدة الحرارة إلى السيارة و توفوا بسبب تكييف السيارة، فيا ترى ما هو السبب وراء ذلك وكيف بتكييف سيارة يتسبب في ذلك، كل هذه التفاصيل سوف نوضحها داخل هذا المقال لكي تحذر هذا الخطأ الذي من الممكن أن ينهي بحياتك.

تكييف السيارة يتسبب في الموت

تكييف السيارة يتسبب في الموت، انتشرت هذه الجملة مؤخرا على السوشيال ميديا، حيث جاء خبر حزين اليوم وهو إنه هناك شاب فر هاربا من حرارة الجو وذهب إلى سيارته للجلوس في تبريد المكيف في منطقة ناصر، ووجدوا هذا الشاب بعد ذلك في السيارة متوفي، وبعد أن قام الطب الشرعي بعمل اللازم أتضح أن سبب الوفاه هو الغاز المتسرب من التكييف، الذي أدى إلى اختناق الشاب ووفاته.

كما يرجع هذا إلى حدوث تسرب في غاز ثاني أكسيد الكربون، فهذا الغاز عديم اللون والرائحة فعندما يتعرض الإنسان إلى كميات كبيرة منه يصبح قاتلا، زيادة على ذلك إذا كان هناك تسرب في جهاز التكييف يتسرب الفريون الذي يتسبب في مشاكل للجهاز التنفسي مع نقص الأكسجين و الاختناق، من ثم الوفاة، لذلك هناك أشياء عليك تجنبها بسيارتك قد تؤدي إلى هدر حياتك، فعليك معرفتها والحذر منها، لأن يتسبب تكييف السيارة في الوفاة.

أسباب الوفاه داخل السيارة

هناك بعض الأشياء التي يجب الحذر منها وأنت تركب السيارة وتقوم بتشغيل التكييف، لذا تعرف على السر الحقيقي وراء أن تكييف السيارة يتسبب في الموت لأخذ الحيطه والحذر:

  1. إذا جلس الشخص داخل السيارة من ساعة إلا ربع إلى ساعة كاملة من دون أن تتحرك السيارة مع تشغيل التكييف فسوف يشعر الشخص في البداية بالصداع والإرهاب، ثم الاختناق والوفاة بسبب غاز أول أكسيد الكربون، أما إذا كانت السيارة تسير على الطريق فليس هناك أي مشكلة.
  2. إذا كان هناك تسرب في نظام التكييف فعليك إصلاحه على الفور لأن هذا سوف يؤدي إلى تسرب غاز الفريون و يتسبب تكييف السيارة في الوفاة، أحذر أيضا تلف التكييف.
  3. قم بعمل فحص السيارة بانتظام للتأكد من عدم وجود تسربات في نظام التهوية والتبريد للحفاظ على حياتك.
  4. هناك بعض المنظفات التي تستخدم لتنظيم السيارة من الداخل قد تتسبب في الاختناق مع قلة التهوية داخل السيارة، فعليك أن لا تنسى التهوية الجيدة للسيارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *